Booking.com

طالبت سياحة رأس الخيمة هواة تسلق الجبال بالتسجيل مع الشركات المتخصصة، لإعداد الرحلات الجبلية، وتحديد مسارات الصعود إلى الجبال للحد من المخاطر.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة أن المناطق الجبلية في رأس الخيمة شهدت مؤخراً، وقوع بعض الحوادث الخطرة لمتسلقي ومرتادي الجبال في أماكن مختلفة، منها وقوع حالة وفاة لامرأة آسيوية، وآخرون ضلوا الطريق في الجبال لساعات طويلة وأصيبوا بالإرهاق، نتيجة عدم الالتزام بالمعايير التي حددتها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، منها الاستعانة بمرشدين متخصصين في الرحلات البرية وتسلق الجبال.

وكانت امرأة آسيوية في العقد الثالث من عمرها، قد توفيت يوم 21 من سبتمبر الماضي، متأثرة بإصابة بليغة إثر سقوطها من جبل غليلة، خلال رحلة ترفيهية مع زوجها وأصدقائهما في رأس الخيمة.

كما أنقذ فريق قسم جناح الجو بشرطة رأس الخيمة، يوم الثلاثاء الماضي، ثلاثة سياح أوروبيين، بعدما ضلوا الطريق خلال رحلة ترفيهية، حيث تم على الفور إرسال الطائرات، وتم الوصول إلى السياح على ارتفاع 4000 قدم، وتقديم الإسعافات الأولية.

وفي 18 يناير الماضي، أنقذت شرطة رأس الخيمة ثلاثة آسيويين بعد أن ضلوا الطريق في أحد الأودية الجبلية، وفي 27 نوفمبر الماضي ضل 10 أشخاص طريقهم في جبل وادي السيح، وتم العثور عليهم بعد أربع ساعات من البحث بالطائرات المروحية.

وتمكن فريق قسم الإسعاف والإنقاذ في شرطة رأس الخيمة، في 27 فبراير الماضي، من إنقاذ سائح ألماني وزوجته وابنه وشقيقته، تراوح أعمارهم بين 17 و74 عاماً، بعدما ضلوا طريق عودتهم إلى مركباتهم.

وقد أكد الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، هيثم مطر، حرص الهيئة على سلامة وأمن مرتادي الأودية والمناطق الجبلية، وأوضح أنه توجد في رأس الخيمة ثلاث شركات سياحية مرخصة، تعمل على توفير وسائل الوقاية والخدمات السياحية والإرشادية لمرتادي الجبال، ويمكن لأصحاب المغامرات الاستكشافية والجبلية حجز مواعيد من الشركات المرخصة، عبر موقعها الإلكتروني، والاستعانة في الرحلات الجبلية بمرشدين متخصصين في تسلق الجبال.

شارك برأيك