Booking.com

تجمع الآلاف من السكان المحليين في ساحة قاعة المدينة في بلدة بامبلونا بإسبانيا لحضور حفل اختتام مهرجان سان فيرمين San Fermin festival المثير للجدل والمخصص لمصارعة الثيران والذي ينطلق كل عام من 6 إلى 14 يوليو.

مصارعة الثيران 1

وكما هو الحال كل عام في منتصف ليلة 14 يوليو احتشد الرجال والنساء والأطفال حيث أزالوا الأوشحة الحمراء من حول رقابهم وأضاءوا الشموع البيضاء.

مصارعة الثيران 10

ثم تم إطلاق الألعاب النارية بعد أن ترك الحضور الأوشحة والشموع في كنيسة قريبة من سان لورنزو.

مصارعة الثيران 7

تستمر فعاليات المهرجان لمدة تسعة أيام تتحول فيها المدينة الاسبانية الشمالية الهادئة إلى منطقة جذب سياحي صاخبة حيث مطاردة الثيران في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى ثم هناك عدة معارك مصارعة الثيران في الحلبة.

مصارعة الثيران 3

يعود تاريخ مهرجان سان فيرمين إلى القرن الـ14، ويتعرض المهرجان لانتقادات من نشطاء حقوق الحيوان حيث يعتبرون هذه المعارك الدامية التي تنتهي بطعن الحيوان من أشكال القسوة الصارخة.

مصارعة الثيران 5

ويكون من حسن حظ الثور أن يموت من طعنة واحدة إلا إن بعضها تتعرض لعدة طعنات متكررة حتى تموت، وعادة ما يصاب الزوار الأجانب بالذهول من هذه الدموية.

مصارعة الثيران 4

وغالبا ما تندلع مواجهات بين أنصار مصارعة الثيران والمتظاهرين وفي أحدى المرات انتهت هذه المواجهات بضرب اثنين من نشطاء حقوق الحيوان.

مصارعة الثيران 8

جدد نشطاء حقوق الحيوان دعوات لفرض حظر تام على مصارعة الثيران بعد أن توفى المصارع فيكتور باريو ذو الـ29 عام خلال مصارعة الثيران في بلدة بشرق تيرويل يوم السبت الماضي.

مصارعة الثيران

قامت العديد من وسائل الإعلام الاجتماعي بالاحتفال بموت باريو، وقاموا بنقد أرملته التي كتبت على تويتر أن زوجها قد خسر حياته في سبيل “المجد”.

مصارعة الثيران 2

وأدان رئيس الوزراء المحافظ ماريانو راخوي الذي كان قد أثنى على باريو بعد وفاته فيض الكراهية من نشطاء حقوق الحيوان.

مصارعة الثيران 11

في وقت سابق من هذا الشهر وقف العشرات من نشطاء حقوق الحيوان ملطخين أنفسهم بدماء وهمية خارج حلبة مصارعة الثيران في بامبلونا احتجاجا على بدء مهرجان سان فيرمين، ولكن تصدى لهم أنصار مصارعة الثيران الذين يرونها فن وجزء لا يتجزأ من الثقافة الاسبانية.

مصارعة الثيران 9

شارك برأيك