أصيب مشجعو دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 بحالة من الذعر بسبب رؤيتهم لرجل يدعى “هوارد” شبيه زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ” يجلس في المدرجات ويلوح بالعلم الكوري لتشجيع منتخب بلاده.
شبيه زعيم كوريا يثير الذعر بين مشجعي ريو 1
ولعل أكثر ما أقنع الجماهير أنه زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ” هو محاولة “هوارد” تقليد الزعيم الكوري لدرجة اختلاط الأمر على المشجعين حيث كان يرتدي ملابسه وتصفيفة شعره مما دفع وسائل الإعلام العالمية لإجراء مقابلات صحفية معه.

ويذكر أن كوريا الشمالية قد أصدرت للاعبيها المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو هذا العام أوامر مشددة بعدم الاختلاط مع غيرهم من الرياضيين المشاركين في الأولمبياد.

وتم حظر رياضيي كوريا الشمالية نهائياً من زيارة المعالم السياحية في البرازيل، والأكثر من ذلك أنه تم مصادرة هواتفهم الذكية التي يتم منحها للرياضيين من قبل اللجنة المنظمة لمنعهم من محاولات الاتصال بالعالم الخارجي.

حفل اختتامي مبهج للألعاب الاولمبية

وشهدت ريو دي جانيرو مساء أمس كرنفالا إحتفاليا عملاقا بملعب ماراكانا الأسطوري بمناسبة ختام دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016، واستمر الحفل نحو ساعتين ونصف.

وعلى غرار حفل الافتتاح، انطلقت الألعاب النارية وأخذت الموسيقى البرازيلية الحيز الأكبر من الحفل، الذي شهد أيضا التقليد المعتاد في نهاية كل أولمبياد بتتويج الفائزين.

وتم تسليم العلم الأولمبي إلى طوكيو، المدينة المضيفة للدورة القادمة، التي كان لها الحق خلال دقائق بتقديم شرح موجز عن الكيفية التي ستكون عليها الألعاب الفائزة بضيافتها، وأعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية اختتام العاب ريو، وأطفئت الشعلة في المرجلين ملعب ماراكانا وأمام كاتدرائية كاندلاريا وسط ريو.

https://www.youtube.com/watch?v=6q2jTSCx7lA

شارك برأيكإلغاء الرد