Booking.com

أفادت شركة “بوسكو للهندسة والبناء” الكورية المملوكة جزئيا لـ “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي، أن الشركة التابعة لها في السعودية فازت بمشروع بناء فندق بالمدينة المنورة.

وتبلغ تكلفة عقد بناء الفندق بقيمة 3.38 مليار ريال أي ما يعادل 900 مليون دولار أمريكي، وقد وقع على الصفقة شركة “PECSA” المشتركة بين بوسكو للهندسة والبناء وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وذلك ووفقاً لما صرحت به وكالة “يونهاب الكورية الجنوبية”.

وصرحت الشركة أنه تم توقيع عقد البناء في أكتوبر الماضي، حيث ستقوم الشركة المشتركة بموجب العقد ببناء مشروع فندقي ضخم، يتألف من خمسة أبراج فندقية من فئة أربع نجوم بمجموع 3070 غرفة بحلول فبراير 2019.

وتم تصميم المجمع الفندقي ليستوعب جزئيا عشرات الآلاف من الحجاج الوافدين إلى المدينة المنورة كل عام.

وقال رئيس الشركة هان تشان كون: “إن الشركة ستكمل هذا المشروع بنجاح من خلال توظيف أحدث التقنيات التي من شأنها أن تميز بوضوح بين الشركة وشركات البناء المحلية في المملكة العربية السعودية”.

الجدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة كان قد استحوذ على حصة قدرها 38% في وحدة “بوسكو للهندسة والبناء” الكورية بقيمة 1.1 مليار دولار منتصف العام الماضي.

وكانت بوسكو، أكبر منتج للصلب في كوريا الجنوبية، قالت في وقت سابق من العام الماضي إنها وقعت اتفاقا مبدئياً مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي للضغط من أجل تعاون “شامل” يغطي مجالات البناء وصناعة السيارات.

شارك برأيك