Booking.com

تعرضت طائرة ركاب روسية أمس السبت لحادث خطير أثناء محاولة قائدها الهبوط بها على مدرج المطار، ولكنه لم يتمكن من الوصول للمدرج وإنحرف بطائرته داخل حقل زراعي.

طائرة ركاب روسية

ووفقاً لمقطع الفيديو الذي عرضته قناة “روسيا اليوم” الفضائية كانت طائرة الركاب من طراز “ياكوفليف – ياك 42” تقل على متنها 118 راكباً على الأقل.

وكانت الطائرة التابعة لشركة “كراس أفيا KrasAvia” المتجهة من منتجع سوتشي الروسي الواقع على البحر الأسود إلى مدينة أوفا.

وأثناء محاولة ربانها الهبوط في مدينة أوفا إنحرفت الطائرة 400 متراً عن مدرج المطار إلى حقل مجاور.

ونتج عن هذا الحادث تدمير جزء من الهيكل الخارجي للطائرة وجناحها الأيسر، وربما كان السبب في الحادث هو حدوث مشكلة في الجناح الأيسر للطائرة، وربما تكون الأحوال الجوية هي السبب المحتمل الآخر، الذي تسبب في هذا الإخفاق الشديد حيث شهدت المنطقة في الليلة السابقة للحادث عاصفة رعدية.

ولم  ينتج عن الحادث أي إصابات، وقد تم إجلاء الـ 118 راكباً من على متن الطائرة، بينهم 29 طفلا، ووصف ركاب الطائرة الحادث بأنه كان مرعباً.

وقال أحدهم : “في البداية قضينا ساعة نحلق في دوائر فوق المدينة، بسبب العواصف الرعدية التي لم تمكننا من الهبوط، وتمايلت الطائرة من جانب إلى آخر، الأمر كان مخيفا”.

وعلق آخر عبر حسابه على إنستغرام: “بدأت الطائرة تترنح، ومالت على الجناح الأيسر، وأصابنا الذعر جميعا، بدأ الأطفال يبكون ويصرخون، وكان الجميع خائفا”.

شارك برأيك