Booking.com

تعرضت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية للحظات مرعبة للغاية حينما حاولت الإقلاع من مطار فرانكفورت في ألمانيا، ولكنها فشلت في الإقلاع من أول مرة، مما سبب ذعرا شديدا، وكادت أن تتعرض الطائرة وركابها إلى كارثة حقيقية.

وقد نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية مقطع فيديو للطائرة المغربية من طراز بوينغ 737 تشق طريقها على المدرج وتنطلق بسرعة قبل أن يبدأ الطيار في الطيران استعداداً للإقلاع ولكنه فشل في الأمر من المرة الأولى، وربما يرجع ذلك لخطأ من ربان الطائرة في تحديد السرعة الكافية للدفع بالطائرة على مدرج المطار وتمكينها من الإقلاع.

واظهر مقطع الفيديو لحظة محاولة الربان التحليق بالطائرة ولكن السرعة الخاطئة جعلت مقدمة الطائرة ترتفع بينما ظل هيكلها على الأرض، مما كاد أن يؤدي إلى كارثة، واستمر الطيار في محاولة رفع طائرته إلى السماء إلى أن نجح في الإقلاع بطائرته إلى السماء في المرة الثانية، في مشهد نادر الحدوث.

وتم التقاط هذا المقطع من قبل الطالب الطيار  في مطار فرانكفورت وليام جونز الذي علق على هذا الفيديو قائلاً أن الرياح كانت هادئة جدا اليوم، ولم تواجه طائرات أخرى أية مشاكل، وأن محاولة الطيار الإقلاع بطائرته مرة ثانية هي محاولة خطرة، وكان من الأمن ألا يضع الركاب والطاقم في هذا الوضع الخطير.

https://www.youtube.com/watch?v=Ydhg-Ml5JRQ

شارك برأيك