Booking.com

عززت “طيران الإمارات” السعة المقعدية على رحلتها اليومية إلى وجهتيها في نيوزيلندا في يوم واحد، حيث حققت إنجازاً تاريخياً بوصول طائراتها “إيرباص A380” إلى كرايستشيرش.

وبذلك أصبحت جميع رحلات طيران الإمارات اليومية الخمس إلى وجهاتها في نيوزيلندا، كرايستشيرش في الجزيرة الجنوبية وأوكلاند في الجزيرة الشمالية، تُسير على متن الطائرة العملاقة ذات الطابقين.

وقد أقلعت الرحلة “ئي كيه 448” التي تستغرق 16 ساعة، من دبي باتجاه أوكلاند بطائرة “إيرباص A380” من دون توقف، بعد أن كانت تتم بطائرة “بوينغ 777-200LR، في حين أقلعت “إيرباص A380” أخرى باتجاه كرايستشيرش في الجزيرة الجنوبية من نيوزيلندا، حيث كانت الرحلة تتم سابقاً بطائرة “بوينغ 777-300ER”.

وبالإضافة إلى الرحلة اليومية من دون توقف، تسير طيران الإمارات أيضاً ثلاث رحلات أخرى يومياً إلى أوكلاند في الجزيرة الشمالية من نيوزيلندا عبر أستراليا سيدني وملبورن وبريسبن.

وأصبحت طيران الإمارات الآن أول ناقلة جوية تخدم كرايستشيرش بالإيرباص A380، مع إلغاء التوقف في بانكوك، ما سيتيح للركاب السفر بين دبي وكرايستشيرش بتوقف واحد فقط في سيدني.

وتقلع الرحلة “ئي كيه 412” من دبي في الساعة 10:15 صباحاً، ما يتيح للقادمين من أوروبا الالتحاق بها مع انتظار قصير، خصوصاً من أمستردام ولندن ومانشستر وغيرها. وتتوقف الرحلة في سيدني، ثم تواصل طيرانها لتصل إلى كرايستشيرش في الساعة 1:50 من بعد ظهر اليوم التالي بالتوقيت المحلي.

أما رحلة العودة “ئي كيه 413” فتغادر كرايستشيرش في الساعة 6:45 مساءاً، لتصل إلى دبي من دون توقف في الساعة 5:15 من صباح اليوم التالي بعد توقفها في سيدني، ما يقلل مدة الرحلة إلى أوروبا ودبي بمقدار ساعتين في كل اتجاه.

وتتيح رحلة دبي- أوكلاند عبر سيدني للمسافرين فرصة استكشاف جنوب شرقي آسيا أو أستراليا، حيث تتوقف الرحلة “ئي كيه 418” في بانكوك ثم سيدني، وتقلع الرحلة من دبي في الساعة 8:55 وتصل إلى أوكلاند في الساعة 3:55 عصر اليوم التالي،  أما رحلة العودة “ئي كيه 419” فتغادر أوكلاند في الساعة 4:30 عصراً.

الجدير الذكر أن “كرايستشيرش” التي تعرف باسم “غاردن سيتي” تعد  بوابة الجزيرة الجنوبية، وتقع في سهول كانتربيري، حيث يمر نهر أفون وسط المدينة التي يبلغ عدد سكانها 380 ألف نسمة. ويوجد على ضفتي النهر مسارات للدراجات الهوائية، وحديقة “هاغلي” وحدائق كرايستشيرش النباتية، ومن المعالم السياحية الشهيرة في المدينة مركز أنتراكتيك الدولي، وغاليري كرايستشيرش للفنون.

شارك برأيك