Booking.com

قررت شركة طيران الإمارات تعليق “جميع رحلاتها من وإلى نيجيريا” ابتداءً من مطلع سبتمبر المقبل، وذلك من أجل وضع حد لمزيد من الخسائر والتأثير على التكاليف التشغيلية التي لا تزال تتراكم في السوق.

وبحسب وسائل إعلام فرنسية، فإن الشركة الإماراتية لم تتمكن من تحويل أموالها التي تتجاوز 85 مليون دولار من نيجيريا على مدى شهور.

وأوضحت الشركة أنها حاولت بكافة السبل، مواجهة التحديات المستمرة المتمثلة في تحويل أموالها من نيجيريا، وبذلت جهودا كبيرة لبدء حوار مع السلطات المختصة كي تبادر إلى التدخل والمساعدة في إيجاد حل قابل للتنفيذ، لكن كل تلك المحاولات ذهبت أدراج الرياح.

ويأتي القرار بعد 3 أشهر، على تعهد الشركة الوطنية الإماراتية برفع عدد رحلاتها إلى نيجيريا من 12 إلى 22 رحلة في الأسبوع.

وقد أعرب الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا IATA” عن خيبة أمله، بسبب ارتفاع مستحقات شركات الطيران الدولية التي تحجبها الحكومة النيجيرية. والتي وصلت إلى 464 مليون دولار في يوليو الماضي.

ويأتي ذلك كأول تعليق لـ”الاتحاد الدولي” عقب إعلان طيران الإمارات تعليق جميع رحلاتها الجوية من وإلى نيجيريا؛ اعتبارًا من مطلع الشهر المقبل، بعد أن استنفدت جميع الخيارات لعدم قدرتها على الحصول على عائداتها في الدولة الإفريقية.

و كان الاتحاد الدولي للنقل الجوي، قد كشف يونيو الماضي أن شركات الطيران الأجنبية لم تتمكن من إعادة حوالي 450 مليون دولار من نيجيريا؛ وقد ارتفع هذا الرقم منذ ذلك الوقت إلى 500 مليون دولار، بحسب وسائل إعلام محلية، وذلك على خلفية النقص المتزايد في العملة.

وأوضح متحدث باسم طيران الإمارات، أن الناقلة حاولت بكافة السبل، مواجهة التحديات المستمرة المتمثلة في تحويل أموالها من نيجيريا، وبذلت جهوداً كبيرة لبدء حوار مع السلطات المختصة كي تبادر إلى التدخل والمساعدة في إيجاد حل قابل للتنفيذ. لكن كل تلك المحاولات ذهبت أدراج الرياح.

لذلك، لم يبق أمام طيران الإمارات سوى اتخاذ القرار الصعب بتعليق جميع الرحلات من وإلى نيجيريا، اعتباراً من 1 سبتمبر  2022، لكي تضع حداً لمزيد من الخسائر والتأثير في التكاليف التشغيلية التي لا تزال تتراكم في السوق.

وأضاف المتحدث: “نحن إذ نبدي أسفنا لعملائنا على هذا الإجراء الذي اضطررنا لاتخاذه في هذه المرحلة، فإننا سوف نبذل أقصى جهودنا لمساعدة العملاء المتأثرين، بترتيب إجراءات سفر بديلة حيثما أمكن ذلك”.

وتابع قائلاً: “إن طيران الإمارات حريصة على خدمة نيجيريا، ونقل المسافرين النيجيريين للتجارة والسياحة إلى دبي، أو عبرها إلى شبكتنا الأوسع، التي تغطي أكثر من 130 وجهة في القارات الست، وإذا ما جدّت أي تطورات إيجابية في الأيام المقبلة في ما يتعلق بأموالنا المجمدة في نيجيريا، وهذا ما نأمله، فإننا سوف نعيد النظر في قرارنا”.

شارك برأيك