Booking.com

أفاد رئيس مجلس الإدارة في شركة طيران الجزيرة مروان بودي، إن الشركة تسلمت طائرتين إيرباص جديدتين من طراز A320NEO، مبينًا أن الطائرتين الجديدتين رفعا عدد هذا الطراز في الأسطول إلى 11 طائرة، ليزيد حجم أسطول الشركة إلى 19 طائرة من أصل 7 طائرات في عام 2018.

وقد جاء ذلك في تصريح عقب استقبال الطائرتين أمس الأول في مطار الكويت الدولي، بحضور ممثلين عن الإدارة العامة للطيران المدني وقطاعات الحكومة المختلفة العاملة في المطار، وكبار قياديي طيران الجزيرة.

وقال بودي: “تعد هاتان الطائرتان الأوليان اللتان يتم تسلمهما من الطلبية التي وضعتها الشركة في عام 2021 لـ 20 طائرة من طراز A320neo و8 طائرات من طراز A321neo؛ نحن سعداء بتسلمنا طائرتي A320neo من الطلبية الأخيرة التي وضعتها الشركة، إذ ستضاعف هذه الطلبية حجم الأسطول ليبلغ 35 طائرة بحلول عام 2026 وتدعم خططنا التوسعية، بالإضافة إلى تعزيز مساهمتنا في قطاع السفر في الكويت”.

وحول أثر دخول طائرات جديدة إلى الأسطول على تكاليف التشغيل، قال بودي: “نشغل أسطولا موحدا من طائرات A320، فكل طائراتنا من نفس النوع والحجم والتصميم، ما يعطينا مرونة كبيرة بالتشغيل، ناهيك عن أنه كلما زاد حجم الأسطول ساعدنا ذلك على تخفيض التكاليف، إذ إنه مع ارتفاع عدد الطائرات تبدأ التكاليف في الانخفاض بصورة طبيعية، وحتى مع المصنعين فعند شراء عدد كبير يختلف الأمر عن شراء عدد قليل”.

وأضاف بودي كان لدينا طموح أن نصل بالكويت إلى أكبر عدد وجهات ووجدنا كل الدعم من الحكومة ممثلة في السلطات الرسمية سواء الطيران المدني أو الداخلية أو الجمارك، بالجهد والتعاون المشترك رفعنا عدد الوجهات من أكثر من 20 إلى 53 وجهة الآن، فمن الكويت نستطيع أن نصل إلى كل هذه الوجهات مباشرة، إذ ربطنا آسيا الوسطى الآن وجئنا في مناطق جديدة لم نفكر بها في السابق.

إلى جانب تكثيف الرحلات التي كانت موجودة لدينا في مصر والدول العربية، فكثفنا الرحلات إلى السعودية إذ كنا نشغل قبل الجائحة 3 محطات هناك وتحديدا إلى الرياض وجدة والدمام، أما اليوم فوصلنا إلى 7 وجهات وعلى نهاية العام سنشغل إلى 11 وجهة في المملكة، وهو أمر يعكس النشاط والانفتاح الذي حدث هناك إذ باتت أغلب وجهاتها سياحية تشهد حركة كبيرة من المواطنين والمقيمين بالكويت.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي في طيران الجزيرة روهيت راماشاندران: “تركز طيران الجزيرة اليوم على زيادة حجم أسطولها بإضافة طائرات الأحدث من المصنع إيرباص، حيث توفر هذه الطرازات من عائلة neo طائرات أكثر صداقة للبيئة، بالإضافة إلى مزايا عديدة أخرى من بينها انخفاض استهلاك الوقود بما يقارب 18% بفضل محركات موفرة للوقود وتقلل الضوضاء وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون منها أقل بنسبة 50%”.

وأضاف راماشاندران: “إن توسع الأسطول يدعم خطط الشركة للتوسع في شبكة وجهاتها خلال الربع الأخير من العام حتى عام 2023، حيث ستطلق الشركة وجهات جديدة وتزيد عدد الرحلات إلى الوجهات التي تخدمها حاليا ذات الطلب العالي، لقد أثبت طراز A320neo بأنه طائرة مثالية لعملياتنا وخدماتنا، ويسعدنا العمل مع المصنع إيرباص وشركاء التأجير لإضافة طائرات جديدة إلى أسطولنا”.

شارك برأيك