Booking.com

أعلنت شركة طيران الجزيرة أنها ستباشر تجربة الوثيقة الإلكترونية للمسافر التي يطلقها الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا”، أو ما يُعرف عالمياً باسم “IATA Travel Pass”، ليتم دمج الوثيقة في تطبيق الجزيرة.

ويساعد تطبيق “إياتا” المسافرين على تحميل شهادات التطعيم ضد فيروس “كوفيد-19″، ونتائج فحوصات “بي.سي.ار”، ليسهّل على الجهات الحكومات عملية التحقق من هذه الشهادات والفحوصات.

وأوضحت طيران الجزيرة أن هذا الاجراء سيمنح شركات الطيران القدرة على توفير معلومات دقيقة حرصا على استيفاء الركاب بمتطلبات السفر بحسب البلدان، مضيفة أن ذلك سيسمح أيضًا بتحميل صورة عن جوازات السفر وشهادات التطعيم ونتائج فحص (بي.سي.ار) السلبية في مكان واحد لإثبات استيفاء الركاب لمتطلبات السفر.

وأكدت ان جميع البيانات الشخصية التي يتم تحميلها تحفظ بشكل آمن تماما مضيفة أن العديد من شركات الطيران في العالم بدأت بتجربة هذه الوثيقة.

وأعربت طيران الجزيرة عن سعادتها بالتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي “في دمج هذا الحل الرقمي المطور الذي سيكون له تأثير ايجابي على عودة حركة السفر” مؤكدة اهمية أن تكون الكويت جزءا منه لتمكين المواطنين والمقيمين فيها من السفر بأمان.

من ناحيته قال نائب الرئيس الاقليمي لاياتا في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط كامل العوضي في تصريح له: “تجربة وثيقة أياتا الإلكترونية للمسافر تمت بنجاح مع عدد من شركات الطيران وستكون الجزيرة أول شركة طيران منخفضة التكلفة في المنطقة تنضم إلى هذا البرنامج في مرحلة التطوير والإطلاق”.

شارك برأيك