Booking.com

تعتزم شركة طيران الخليج رحلات جديدة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أكد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج أن طيران الخليج ستقوم بتسيير أربع رحلات إلى أمريكا، أولها إلى مدينة نيويورك هذا العام.

وأفاد الزياني أنه سيتم فتح خطوط طيران مباشرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا مع ولاية نيويورك، كما سيتم التنسيق بين مسؤولي شركة طيران الخليج والجهات المختصة في الولايات المتحدة لترتيب الإجراءات وإنهائها استعدادا للطيران المباشر بين البلدين.

وستتم دراسة فتح أكثر من وجهة إلى الولايات المتحدة لاحقا، خاصة إلى الولايات الأكثر طلبا، ومن الممكن أن تكون فلوريدا أو كاليفورنيا أو واشنطن، وغيرها من الولايات التي سيتم تحديدها لاحقا.

كما أوضح أن الوزارة في المراحل النهائية لتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع 7 دول، وأن الفريق يبذل جهدا كبيرا من أجل توقيع المزيد من الاتفاقيات، موضحا أن تلك الدول هي الهند، باكستان، الصين، أستراليا، نيوزلندا، كوريا الجنوبية وبريطانيا.

وقال الزياني خلال انعقاد الاجتماع الشهري بين غرفة التجارة الامريكية في البحرين، إن فريق التفاوض تم تأسيسه منذ ما يقارب 6 أسابيع برئاسة السعودي عبدالرحمن الحربي، إذ يقوم هذا الفريق بالتفاوض مع الدول والتكتلات العالمية لتوقيع اتفاقيات تجارة حرة، من أجل فتح المزيد من الأسواق العالمية للسلع والبضائع الخليجية، لرفع حصة منطقة الخليج في الناتج الإجمالي العالمي التي تبلغ حاليا 5%.

وبيّن الوزير أن الهدف الموضوع من قبل وزراء الصناعة والتجارة الخليجيين رفع نسبة إسهام منطقة الخليج في الناتج الإجمالي العالمي، لافتا إلى أنه حسب الخطة الموضوعة فإن الهدف هو الوصول إلى ما نسبته 30% بحلول عام 2028، مشيرًا إلى أن ذلك ممكن تحقيقه من خلال الوصول إلى المزيد من الأسواق العالمية، وذلك عبر الاتفاقيات التي يسعى الفريق لإبرامها مع مختلف دول العالم.

شارك برأيك