تستعد شركة طيران الخليج لتنفيذ خطة استراتيجية جديدة خلال الـ3 سنوات المقبلة، حيث سيأتى توسع شبكة الناقلة الوطنية من خلال فتح محطات جديدة في أسواق واعدة لتحقيق الاستخدام الأمثل للأسطول الحديث.

وقد أوضح وزير المواصلات والاتصالات البحرينى كمال بن أحمد، اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر أن تترجم تلك الاستراتيجية رؤية مجلس الإدارة الجديد بأهمية توسعة شبكة طيران الخليج، من أجل خلق مداخيل إضافية للشركة ورفع مستوى الإيرادات.

وتعتمد الرؤية الجديدة على تجهيز مقصورات السفر على متن الطائرة بأحدث وسائل الترفيه والتسلية، وتقديم خدمات ومنتجات مبتكرة لإتاحة الفرصة لشركة طيران الخليج لمنافسة الشركات المجاورة.

وتتضمن الاستراتيجية خطة واضحة لخفض النفقات وزيادة الكفاءة التشغيلية بما لا يؤثر على مستوى الخدمات المقدمة لمسافري طيران الخليج، ومنها على سبيل المثال ضرورة تخفيض النفقات التشغيلية عن طريق الاستخدام الأمثل للوقود وتقليل الأوزان غير الضرورية على متن الطائرة، والاستمرار في مراجعة كافة العقود وإعادة التفاوض بشأنها لتخفيض مبالغ تلك العقود.

وأضاف بن أحمد أن طيران الخليج تعمل أيضاً على عمل مراجعة شاملة للخدمات والتسهيلات المقدمة لمسافري طيران الخليج  على رحلاتها على الدرجتين، السياحية ورجال الأعمال.

وطيران الخليج هي شركة الطيران الوطنية لدولة البحرين، تم تأسيسها عام 1950، وتسعى الشركة إلى تقديم أفضل تكنولوجيا في مجال الطيران لجذب مزيد من العملاء والمسافرين على مستوى دول العالم.

شارك برأيكإلغاء الرد