Booking.com

أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” بالتعاون مع شركة “ثري سبين 3spin”، عن تقديم تجربة واقع افتراضي فريدة من نوعها، للمسافرين على متن إحدى رحلاتها من فرانكفورت إلى دبي.

وقد أتاحت الشركة للمسافرين على متن الرحلة رقم (LH630) فرصة متميزة لتجربة “خريطة الواقع الافتراضي المتحركة” على طائرة “إيرباص إيه 330″، وتسنى المسافرون الذين ارتدوا نظارات خاصة تدعم تقنية الواقع الافتراضي، من مشاهدة الأماكن التي يحلقون فوقها على شكل خريطة ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى القيام بجولات افتراضية لاستكشاف الأماكن التي قد يرغبون بزيارتها، بزاوية 360 درجة.

وعندما حلقت الطائرة فوق “فيينا” توجه بعض الركاب في رحلة افتراضية إلى حديقة ملاهي “بارتر” وتمتعوا بركوب دوامة الخيل الشهيرة، بينما قام آخرون بزيارة مسارح المدينة الكلاسيكية، وجاء تطوير النموذج الأولي ثمرة تعاون بين لوفتهانزا وشركة “ثري سبين 3spin”، وكيل لوفتهانزا الرائد لتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وكانت لوفتهانزا قد أتاحت لمسافريها تجربة تقنية الواقع الافتراضي على الأرض، وعبر تمكين المسافرين على متن هذه الرحلة من التمتع بتجربة واقع افتراضي مدتها 30 دقيقة، تهدف لوفتهانزا إلى قياس مدى اهتمام المسافرين بهذا الموضوع وجمع آرائهم ومقترحاتهم حول التجربة.

وفي هذا السياق، قال توماس هوجر شركة “ثري سبين”: “لطالما تساءلت أثناء تحديقي خارج نافذة الطائرة عن موقعي الحالي وعما يجري في الأسفل، ومن هنا جاءت فكرة ‘خريطة الواقع الافتراضي المتحركة’ التي طورناها بالتعاون مع فريق تجربة العملاء في ‘لوفتهانزا’ لمساعدة المسافرين على خوض تجربة افتراضية فريدة من نوعها”.

من جانبه، قال بول شون، مصمم تجربة المسافرين في لوفتهانزا: “تشهد تقنية الواقع الافتراضي إقبالاً متزايداً كأداة مبتكرة لاستكشاف الوجهات، ومن هذا المنطلق، سعينا إلى توفير تجربة متميزة تلهم مسافرينا أثناء تحليقهم على متن طائراتنا، حيث حظي المسافرون على رحلتنا المتجهة من فرانكفورت إلى دبي بفرصة غير مسبوقة لتجربة نموذج الواقع الافتراضي الجديد، المصمم خصيصاً لتعزيز تجربة المسافرين”.

شارك برأيك