Booking.com

أعلنت شركة طيران ناس الوطنية للخدمات الجوية التابعة لمجموعة المملكة القابضة بنسبة 34.08%، أنها استكملت اتفاقاً مع شركة إيرباص لشراء طائرات بقيمة 32.25 مليار ريال سعودي مايعادل 8.6 مليار دولار.

ومن المقرر أن تتم المراسم الرسمية لتوقيع الاتفاق بين الجانبين يوم الاثنين 16 يناير 2017، ومن المتوقع أن تحدث هذه الصفقة نقلة نوعية في عمليات شركة طيران ناس، وسوف يظهر الأثر المالي عند استلام أول دفعة طائرات في بداية عام 2018.

وبحسب رويترز، أكدت مصادر إن ايرباص استكملت اتفاقاً لبيع أكثر من 60 طائرة إلى طيران ناس في خطوة ربما تساعد شركة صناعة الطائرات الأوروبية في مواصلة التفوق على منافستها الأمريكية بوينغ في السباق السنوي للطلبيات الجديدة.

ومن المتوقع أن تشمل طلبية طيران ناس أكثر من 60 طائرة من طراز A320neo النحيف البدن، وبأخذ خيارات الشراء في الاعتبار يشمل الاتفاق 100 طائرة من هذا الطراز بحسب المصادر، حيث تخوض طيران ناس عملية لإحلال أسطولها الحالي وتنفيذ توسعات.

ومن جانب آخر، أعلنت شركة المملكة القابضة، أنها باعت حصتها البالغة 100% في فندق “موﭭنبيك أمباسادور أكرا Accra”، إلى شركة “QG Africa Hotel LP” وهو صندوق استثماري مسجل في جزيرة موريشيوس، وذلك مقابل مبلغ إجمالي بلغت قيمته 375 مليون ريال سعودي مايساوي 100 مليون دولار أمريكي.

شارك برأيك