استلم طيران ناس أولى طائراته الجديدة والأولى من نوعها في المملكة من طراز إيرباص ‏A320neo‏، وذلك استناداً إلى اتفاقية تم توقيعها في يناير من عام 2017 تشمل جدول تسليم بين العامين 2018 و 2026.

وبهذا يكون طيران ناس أول مشغل في السعودية يضم طائرة A320neo ضمن أسطوله، فيما تشغل الناقلة حالياً 30 طائرة من طراز A320ceo.

وسيتم تزويد طائرة A320neo بمحركاتCFM LEAP-1A، وستسهم التي تمثل الجيل الجديد ضمن فئتها، في خطط نمو “طيران ناس” الرامية إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية ومستوى راحة المسافرين.

وتعتبر المملكة أكبر سوق للسفر الداخلي على مستوى منطقة الشرق الأوسط. ومنذ إطلاق عملياتها في عام 2007، وضعت “طيران ناس” خططاً طموحة لتطوير أسطولها وزيادة قدرتها الاستيعابية للركاب.

ونقلت “ناس” على متن أسطولها 6.4 مليون مسافر في العام 2017 بينما تجاوز مسافروها في النصف الأول من العام 2018 ثلاثة ملايين مسافر.

وتعتبر عائلة طائرات A320neo الأكثر مبيعاً في العالم ضمن فئة الطائرات أحادية الممر؛ حيث تَلَقّت أكثر من 6200 طلب من قِبَل أكثر من 100 زبون حول العالم منذ إطلاقها في عام 2010.

وتضم عائلة طائرات A320neo، أحدث تكنولوجيا الطيران؛ كخيار المحرك الجديد، وكذلك أجنحة أكثر امتداداً تعتمد تقنية شاركلتس Sharklets؛ مما يسهم في توفير استهلاك الوقود بما لا يقل عن ١٥% و٢٠% مع حلول العام 2020، كما تمتاز بالابتكارات ضمن مقصورتها، وأدائها البيئي المتمثل في الحد من الضوضاء بمعدل يقارب ٥٠% مقارنة بالجيل السابق.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لطيران ناس بندر المهنا خلال حفل الاستقبال الذي أقيم بصالة الطيران الخاص في مطار الملك خالد الدولي بالرياض: “سعيدون بالنجاح الذي وصلنا له حتى اليوم، وما حققناه منذ التأسيس في أن نكون شركة طيران لها مكانتها العالية في المنطقة بتتويج دولي لعدة جوائز عالمية حصلنا عليها وذلك بتقديم أفضل الخدمات لضيوفنا المسافرين”.

شارك برأيكإلغاء الرد