دشن طيران ناس بالتعاون مع برنامج الربط الجوي في السعودية، أول رحلة طيران مباشرة بين جدة ومرسيليا، الميناء الجنوبي في فرنسا وثاني أكبر المدن من حيث عدد السكان، وذلك بحضور ممثلين من برنامج الربط الجوي والقنصلية الفرنسية في جدة ومطار الملك عبدالعزيز في جدة ومنسوبي طيران ناس.

ويأتي تدشين الرحلة في إطار اتفاقية وقعها طيران ناس مؤخرًا مع برنامج الربط الجوي لإطلاق أربع وجهات جديدة ومباشرة تشمل: مرسيليا في أوروبا، الدار البيضاء والجزائر في شمال أفريقيا وألماتي في آسيا الوسطى، لتسهيل وصول الزوار بما في ذلك السياح والحجاج والمعتمرين إلى المملكة.

وغادرت الرحلة الأولى، مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، يوم الأربعاء في بداية تشغيل الخط الجوي، وستنطلق رحلتان أسبوعيًا إلى مرسيليا من جدة يومي السبت والأربعاء.

ويستهدف برنامج الربط الجوي تأسيس مسارات دولية جديدة عبر تحفيز ودعم شركات الطيران بما يعزز التوسع إلى أسواق جديدة تساهم في نمو قطاع الطيران والسياحة وزيادة عدد الوجهات الدولية المباشرة إلى 250 وجهة بحلول 2030م.

وذلك بالانسجام مع استراتيجية النمو والتوسع لطيران ناس، الرامية إلى ربط العالم بالمملكة والوصول إلى 165 وجهة محلية ودولية، حيث أعلن طيران ناس مؤخرًا عن موافقة مجلس إدارته بزيادة طلبيات شراء الطائرات الجديدة إلى 250 طائرة ليصبح أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شارك برأيكإلغاء الرد