Booking.com

نجحت إعمار العقارية في إنجاز الأعمال الخرسانية في مشروع دار الأوبرا في وسط مدينة دبي، والتي أطلقت عمليات تشييده في سبتمبر 2014.

وقد أنجزت الشركة في وقت قياسي عمليات تجهيز موقع مشروع دار الأوبرا في وسط المدينة على مقربة أمتار من برج خليفة، وقد بدأت مؤخرا بعمليات الإكساء بالألمنيوم في قمة المبنى تمهيدا لبدء عمليات إكسائه بالزجاج.

وقال أحمد المطروشي العضو المنتدب لشركة إعمار إن تطوير المشروع يعد تغييراً محورياً في المنطقة التي تقع فيها دار الأوبرا بوصفها من المشاريع المهمة للشركة، والتي تركز من خلاله على إعادة صياغة المشهد العمراني بصرح ثقافي والتأسيس لوجهة فنية حيوية في قلب المدينة.

وأكد أن أوبرا دبي تعد أبرز معالم منطقة دار الأوبرا، وهي مركز متعدد الاستخدامات مجهز لاستقبال ألفي شخص للاستمتاع بعروض الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والأوركسترا، فضلاً عن عروض الأفلام والبرامج الموسمية.

ويجري تجهيز المشروع بأحدث المعدات والتقنيات الصوتية والبصرية والأنظمة الداعمة التي تضمن تنظيم فعاليات وأحداث فنية بمعايير استثنائية من الحداثة والتميز.

ويتخذ المشروع تصميماً يحاكي في روعته دار الأوبرا الشهيرة في سيدني، وتستمد أوبرا دبي تصميمها من السفن الشراعية التقليدية في الخليج العربي ومراكب الصيد الخشبية التي لطالما كانت ملازمة لخور دبي الشهير.

وسيضم الجزء المقوّس من هيكل البناء المسرح الرئيسي لأوبرا دبي وقاعات الأوركسترا والجلوس، إلى جانب حديقة علوية مقترحة ومطاعم مميزة، بينما ستضم منطقة الهيكل الممدود مناطق الانتظار المخصصة للمشاهدين، ومناطق مخصصة لسيارات الأجرة ومواقف السيارات.

ويضم مشروع دار الأوبرا أيضاً العديد من الفنادق والشقق السكنية والفندقية ذات التصاميم المميزة وساحة للمنافذ التجارية بالإضافة إلى المطاعم والمنتزهات المطلة على الواجهة المائية والمساحات المخصصة للمرافق الترفيهية والحدائق.

شارك برأيك