Booking.com

سجلت فنادق مكة المكرمة المركزية نسبة إشغال تتراوح بين 75% إلى 100%، وذلك نتيجة زيادة الطلب من معتمري الداخل نظرا لتزامن إجازة نهاية العام الدراسي مع شهر رمضان المبارك.

وقال فيصل بن محمد الشريف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة إن مرافق الإيواء السياحي التي تحيط الحرم المكي الشريف مباشرة استحوذت على أعلى نسبة إشغال، حيث بلغت 100 % في أول شهر رمضان مع توقعات باستمرار النسبة حتى آخر الشهر الفضيل.

وأشار أن نسبة الإشغال في مرافق الإيواء السياحي التي تبعد عن المنطقة المركزية بمسافات تتراوح من 500 متر إلى 3 كم تفاوتت بين 75 %إلى 90 %.

وأوضح الشريف أن فنادق منطقة شارع إبراهيم الخليل والمسيال والحفائر والغزة لا زالت تتلقى طلبات وحجوزات من معتمري الداخل والدول العربية ودول جنوب وجنوب شرق آسيا، ولذلك لقرب تلك المناطق من الحرم المكي الشريف، إضافة إلى استمرار تلقي فنادق منطقة كدي والعزيزية لحجوزات لتوفر وسائل النقل العام.

وأكد مسؤولي الحجوزات في مرافق الإيواء المحيطة بالحرم المكي الشريف أن أسعار الغرف المطلة على ساحات الحرم بسريرين تتراوح بين 2650 و2900 ريال بالطابق الثلاثين وما فوق شاملة وجبة الإفطار قابلة للزيادة بحسب حجم الغرفة وعدد الأسرة فيها.

شارك برأيك