Booking.com

أعلن فندق ريتز احد أشهر فنادق باريس وأكثرها فخامة أنه سيعيد فتح أبوابه اليوم الاثنين بعد أربع سنوات من عدم الإشغال إثر حريق كبير نشب في شهر يناير الماضي.

وقد أغلق الفندق المملوك للملياردير المصري محمد الفايد منذ العام 1979 في الاول من أغسطس 2012 لإجراء أعمال ترميم وتحديث كبيرة فيه، وكان من المقرر إعادة فتحه في الأساس في ديسمبر 2015 إلا أنها أرجئت بسبب تأخر في الورشة، ومن ثم الحريق.

ويضم فندق ريتز الذي يقع في ساحة فاندوم الفخمة في باريس 142 غرفة وجناحا في مقابل 159 غرفة سابقا، ويعيد الفندق فتح أبوابه جزئيا اليوم مع تشغيل 86 غرفة وجناح فقط، بانتظار وضع اللمسات الأخيرة على الغرف والاجنحة الأخرى.

وكشف الموقع الالكتروني للفندق انه محجوز بالكامل حتى 19 يونيو 2016 بالرغم من أن الوضع المعقد للقطاع الفندقي في باريس يسجل تراجعا في عدد النزلاء منذ الاعتداءات التي شهدتها العاصمة الفرنسية في العام 2015.

وشهد فندق ريتز خلال الفترة الأخيرة إقامة مطعم صيفي تحت سقف زجاجي نقال، وتوسيع صالة الاحتفالات، وتجهيز الغرف بتكنولوجيات متطورة.

وعمل الفندق علي المحافظة على الأجواء التي يحبها زبائننا إي ريتز الماضي مع ريتز اليوم، فقد حافظ على 80% من الأثاث القديم.

شارك برأيك