Booking.com

تشتهر فنلندا ببيئتها الجميلة وها هي تفتتح هذا الأسبوع حديقة حوسا الوطنية لاستكشاف طبيعتها الخلابة بمناسبة مرور 100 عام على الاستقلال بعد قرون من النضال من أجل الأراضي بين روسيا والسويد.

حديقة حوسا الوطنية

تفتتح حديقة حوسا الوطنية رسمياً أبوابها أمام الجمهور في 17 يونيو الجاري على مساحة 11 الف هكتار بالقرب من بلديات سوموسالمي وكوسامو وتايفالكوسكي شمال شرق فنلندا.

حديقة حوسا الوطنية 2

وبمناسبة الاحتفالات المئوية التي تحدث في فنلندا خلال هذا العام، جاءت الدولة في المرتبة الثالثة كأفضل بلد لزيارتها في عام 2017 من قبل لونلي بلانت.

حديقة حوسا الوطنية 3

ووصفت وزارة الصحة حديقة حوسا الوطنية بأنها: “منطقة غابات شبه شفقية مع أشجار عتيقة مستلقية على الأرض مما يعطي لها قيمة خاصة جدا في الحفاظ على الطبيعة، وهي أيضاً موطن لبحيرة كانيون جولما-اولكي الأكبر في فنلندا، كما أنها تمكن الزوار من مشاهدة اللوحات الصخرية القديمة التي أنشأها المستوطنين في العصر الحجري في المنطقة”.

حديقة حوسا الوطنية 5

توفر الحديقة الوطنية الـ40 في فنلندا للمتنزهين مرشدين لاصطحابهم في جولة لاستكشاف الغابات والبحيرات والممرات مقابل رسوم، كما يمكن للزوار أيضاً القيام بالعديد من الانشطة بما في ذلك الصيد وركوب الدرجات وتسلق الجبال والتجديف.

حديقة حوسا الوطنية 4

تقع حديقة حوسا الوطنية بالقرب من مطاري كوسامو وكاياني، ويمكن الوصول إليها عن طريق وسائل النقل العام التي تأخذ الزوار إلى منطقة المنتجع ولكن الدخول إلى الحديقة يتطلب استئجار سيارة.

شارك برأيك