نظمت مراسي “بي آند أو” بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي و”طيران الإمارات”، ورشة عمل افتراضية لمناقشة استئناف الرحلات البحرية في دبي للموسم السياحي 2020/‏‏‏‏‏‏‏‏2021، وشارك فيها وكلاء النقل البحري والمعنيون بهذا القطاع.

وقد تم الإعلان خلال الورشة الافتراضية عن جاهزية دبي للموسم المقبل من السياحة البحرية مع بداية فصل الخريف القادم، كما يتم العمل حالياً على إتمام مسودة بروتوكول السلامة والصحة العامة لسفن الرحلات السياحية، لتتم مشاركته مع الأطراف المعنية في أقرب وقت.

وترأس حوارات ورشة العمل المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، هلال سعيد المري، والرئيس التنفيذي لمراسي “بي آند أو” إحدى شركات موانئ دبي العالمية والمطور العالمي للمراسي، ومن الجانب اﻵخر محمد المناعي المدير التنفيذي لميناء راشد.

وفي هذا السياق، قال المري: “نضع سلامة وأمن الجميع في سلم أولوياتنا، ونحرص على التنسيق المستمر مع شركائنا من الدوائر الحكومية والقطاع الخاص، بما فيهم شركات تشغيل سفن الرحلات البحرية لتطوير بروتوكولات السلامة والصحة العامة لهذا القطاع، ونحن بدورنا نؤكد بأننا ملتزمون بتطبيق أعلى المعايير العالمية خلال الموسم المقبل منذ لحظة وصول السفن السياحية إلى دبي وإلى مغادرتها، لضمان سلامة الجميع”.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في “طيران الإمارات”، عدنان كاظم: “في ما يتعلق بطيران الإمارات، فإننا ملتزمون بشكل كامل بدعم قطاع سفن الرحلات البحرية واستراتيجية دبي، ومن جهتنا فإننا نقوم بزيادة رحلاتنا الأسبوعية لتغطية المزيد من الدول الأوروبية، حيث يأتي معظم الطلب على أعمال الرحلات البحرية، ونقوم حالياً بتسيير الرحلات إلى 24 وجهة، وسيرتفع هذا الرقم إلى 26 مع بداية شهر سبتمبر المقبل”.

شارك برأيكإلغاء الرد