فرضت إيطاليا نفسها مرة أخرى كوجهة مفضلة من قبل قراء مجلة السفر المرموقة كوندي ناست ترافيلر خلال الطبعة السادسة عشر من حفل توزيع جوائز كوندي ناست، في المتحف البريطاني بلندن، لتحوز على لقب أفضل بلد في العالم لعام 2013.

هذا وتغلبت ايطاليا على فرنسا وإسبانيا اللتين احتلتا المرتبة الثالثة والرابعة على التوالي، فيما احتلت اليونان المركز الخامس وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني.

اختار قراء كوندي ناست إيطاليا أفضل بلد في العالم لعام 2013

 وضمن حقل أفضل مدينة، جاءت روما والبندقية وفلورنسا في المقدمة، حيث تقدمت روما من المركز السادي العام الماضي إلى المركز الثالث، وانتقلت البندقية من المركز الثامن عشر إلى المركز الخامس.

 يجري التصويت على الجائزة من قبل قراء كوندي المرموقة عن طريق ملء الاستبيانات على تفضيلاتهم وتجاربهم في مجال السياحة، والتي يتم بعد ذلك تحليلها من قبل شركة أبحاث تسويقية مستقلة. وقد تلقت ايطاليا عدد كبير جدا من التفضيلات في كل من فئات التقييم للنتائج النهائية، ولعل أهم الفئات والتي حازت على إقبال كبير ثقافتها وفن الطهو.

 ويعتبر المطبخ الإيطالي من أكثر مطابخ العالم تنوعا على كافة المستويات، وحتى على المستوى المحلي أيضا فمثل اللغة والثقافة، يختلف الغذاء في إيطاليا باختلاف المنطقة ففي الوقت الذي يعتمد فيه المطبخ الإيطالي في الشمال على البطاطس والوجبات الغنية بالأرز والزبدة، يتكون المطبخ الإيطالي الوسطى بشكل رئيسي من الباستا واللحوم، وتتركز المأكولات الإيطالية الجنوبية على الخضار والبيتزا والباستا والمأكولات البحرية. وعلى أي حال، فالمطبخ الإيطالي، خلافا للاعتقاد السائد لا يستند فقط على المعكرونة وصلصة الطماطم فقط، فهذه الأطعمة إنما هي جزء من المكونات الغذائية الشهية داخل المطاعم الإيطالية.

 يذكر أن إيطاليا هي دولة تقع جزئيًا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا. وتمتلك إيطاليا قواعد سلوك مماثلة لنظيراتها في أوروبا. الانفتاح والثقة وتقديم النفس بشكل جيد والظهور بشكل أنيق عند لقاء أشخاص جدد أساسي لترك انطباع جيد ويعرف بالإيطالية باسم “لا بيلا فيغورا” أو “المظهر الحسن”. وتعد الاجتماعات العائلية على مائدة الطعام هامة مع الالتزام بآداب المائدة الايطالية، وتميل الأسر إلى تناول الطعام معاً على طاولة واحدة، أما في الآحاد أو في المناسبات الخاصة قد تتم دعوة الأصدقاء أو الأقارب للمنزل أو إلى مطعم لتناول وجبة معاً

 وتعد مجلة “كوندي ناست ترافيلير” البريطانية من ضمن أبرز المطبوعات المتخصصة في شؤون السفر في العالم وتشمل قاعدة قرائها نخبة المسافرين الساعين إلى الحصول على معلومات ونصائح وإرشادات حول أفضل وأرقى الوجهات السياحية والمنشآت الفندقية في العالم. وتصدرها دار كوندي ناست للمطبوعات وتغطي مواضيع السفر والطعام الراقي، وقد أسسها هارولد إيفانز عام 1987 وكان رئيس تحريرها الأول.

شارك برأيكإلغاء الرد