شهدت سيول عاصمة كوريا الجنوبية افتتاح واحد من أطول ناطحات سحاب في العالم، وهو برج لوت ورلد تاور The Lotte World على ضفاف نهر هان بتكلفة 2.8 مليار جنيه استرليني.

فضلا عن حصوله على المركز الخامس بين أطول ناطحات السحاب في العالم، يحتوي لوت ورلد تاور على أسرع مصعد في العالم والذي يمكنه نقل الزوار إلى القمة في دقيقة واحدة.

ويضم البرج أعلى حمام سباحة ويقع في الطابق الـ85 وأعلى سطح للمراقبة مع قاع زجاجي ويقع بالطابق الـ118 على ارتفاع 1640 قدم والذي يسمح للزوار بالسير فوق تقاطع سيول المزدحم.

يبلغ ارتفاع لوت ورلد تاور 1819 قدما ويتكون 123 طابقا، ويضم فندقا من فئة سبعة نجوم والمركز التجاري لوت وورلد مول، بالإضافة إلى مساحات مكتبية وسكنية وقاعة للحفلات الموسيقية مكونة من 2000 مقعد وحوض للأسماك، وسينما وملعب للأغذية.

تم تصميم المبنى ليكون صديق للبيئة قدر الإمكان، لذلك يشمل الألواح الشمسية وتوربينات الرياح وأنظمة حصاد المياه، وقد استوحي التصميم الخارجي للبرج من الخزف والخط العربي.

وبعد أن استغرق بناء لوت ورلد تاور سبعة سنوات شمل حفل الافتتاح هذا الأسبوع عرض مذهل مع أكثر من 30 ألف لعبة نارية، ومن المتوقع أن يجذب المبنى الجديد نحو 50 مليون سائح إلى سيول.

شارك برأيكإلغاء الرد