Booking.com

أعلنت مجموعة “ماجد الفطيم” عن البدء بالأعمال الإنشائية بمشروع “مول عُمان”، الذي سيمثل الوجهة الأبرز للتسوق والترفيه في سلطنة عُمان، مبينة أنها اختارت شركة الصاروج للإنشاءات للبدء بالأعمال التمهيدية وأعمال الطرق الرئيسية كجزء من المرحلة الأولى للأعمال.

وقد حددت “الصاروج للإنشاءات” بالفعل المعالم الأساسية الأولية بما يمهد للبدء بأعمال التشييد في مطلع عام 2017، وتشمل الأعمال الأولية أعمال الحفر الكلية، والجدران الاستنادية، وتحويلات المرافق، على أن يليها تشييد الطرق الرئيسة والجسور في محيط التقاطع رقم 6 على طريق مسقط السريع.

وسيمثل “مول عُمان” عند افتتاحه في عام 2020 أكبر وأبرز وجهة متكاملة للتسوق والتسلية والترفيه في سلطنة عُمان، وسيتضمن مركز التسوق الإقليمي أكثر من 350 متجر تجزئة على مساحة تجزئة إجمالية تزيد عن 137,000 متر مربع.

وسيحتضن العديد من المفاهيم التي تؤسس لأعمالها لأول مرة في السلطنة إلى جانب العديد من مفاهيم التسلية والترفيه الفريدة مثل أكبر حديقة ثلجية في عُمان على مساحة 8000 متر مربع، ومركز “المستكشفون الصغار” الشهير بتجربته التعليمية المرحة للصغار، كذلك سيضم أول متجر “أبركرومبي آند فيتش” في عُمان، وأيضاً أكبر “ڤوكس سينما” ومركز الترفيه العائلي “ماجيك بلانيت”.

ويعد تشييد “مول عُمان” جزءاً من استثمار «ماجد الفطيم» 515 مليون ريال عُماني في السلطنة بعد أن أعلنت سابقاً عن تشييد مركزين آخرين للتسوق هُما “سيتي سنتر صحار” و”ماي سيتي سنتر صور”.

وقال غيث شقير الرئيس التنفيذي لمراكز التسوق لدى ماجد الفطيم العقارية: “على مدار السنوات ال 15 الماضية، عززت ماجد الفطيم أعمالها في سلطنة عمان لتكون الرائدة في توفير أفضل تجارب التسوق والترفيه المتكاملة في السلطنة، ونحن فخورون بأن نعلن عن اقتراب بدء أعمال تشييد مول عُمان الذي سيكون أكبر مركز تسوُّق على الإطلاق بسلطنة عُمان وسيحقق نقلة استثنائية في معايير التسوق والتسلية والترفيه وارتياد المطاعم في السلطنة”.

ومن جانبه، قال سيمون كرم من الصاروج للإنشاءات: “نفخر بالتعاون مع الاسم الرائد بالمنطقة في صناعة مراكز التسوق في تنفيذ مول عُمان الذي سيشكّل عند افتتاحه أحد المعالم البارزة في السلطنة. الصاروج ملتزمة بالنزاهة والمعايير الرفيعة والصحة والسلامة والتنمية البشرية، وملتزمة بتحقيق رؤية عملائها وما يتطلع إليه أبناء المجتمع”.

شارك برأيك