Booking.com

حاز فندق دبليو مسقط الذي يندرج ضمن محفظة أصول الضيافة الفندقية المملوكة لمجموعة عُمران، مؤخراً على شهادة ليد الذهبية للريادة في تصاميم الطاقة والبيئة التي تصدر من المجلس الأمريكي للمباني الخضراء.

ويعد دبليو مسقط خامس مشاريع مجموعة عُمران الحائزة على شهادة ليد لتصميمات الطاقة والبيئة في مختلف محافظات السلطنة، حيث حقق هذا الانجاز سابقاً كل من منتجع أليلا الجبل الأخضر، منتجع أتانا مسندم، مركز عمان للمؤتمرات والمعارض (الحزمة الثانية-مركز المعارض) وفندق كراون بلازا مسقط -مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويأتي هذا الانجاز لفندق دبليو مسقط بعد أن استوفى المشروع كافة اشتراطات ومتطلبات شهادة ليد ضمن فئة المشاريع الجديدة من خلال تطبيق أعلى ممارسات الاستدامة البيئية في جوانب مختلفة تشمل كفاءة استخدام المياه، واستخدام مواد صديقة للبيئة، وتبني تكنولوجيا مبتكرة تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه.

ويستعرض فندق دبليو مسقط في تصميمه أعلى درجات الاستدامة البيئية، حيث صُمم الفندق بشكل يراعي الاستفادة من مياه الأمطار، ويحتوي على أنظمة صرف صحي عالية الكفاءة، ومواد ذات بصمة كربونية منخفضة، بما يساهم في ترسيخ مفهوم المباني الصديقة للبيئة.

وقد أرست مجموعة عُمران نموذجاً متفرداً في التطوير المستدام من خلال تطبيقها لمعايير الأبنية الخضراء في مختلف المشاريع، كما تلتزم الشركة بتطبيق معايير واشتراطات ليد بمختلف فئاتها في كافة مشاريعها المنجزة أو تلك التي قيد التنفيذ، حيث تخضع المشاريع إلى برنامج تقييمي صارم وفق الضوابط المحددة من قبل المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء.

وتضم المشاريع المنجزة قيد التقييم حالياً فندق جي دبليو ماريوت مسقط ومبنى شركة عمانتل في مجمع الأعمال بمدينة العرفان والتي تم إنشاؤها وفقاً لمعايير ومقاييس شهادة ليد العالمية.

وتمنح شهادة ليد بواسطة المجلس الأمريكي للمباني الخضراء تأكيدا على الالتزام بالحفاظ على البيئة وتطبيق الاستدامة، بهدف إنشاء مشاريع موفرة للتكاليف وصديقة للبيئة وعالية الكفاءة، كما تعد الشهادة مقياساً عالمياً مهماً في مجالي الاستدامة والريادة البيئية.

شارك برأيك