Booking.com

احتفلت الخطوط الجوية القطرية أمس الأول، بافتتاح جناحها الخاص في المدينة الترفيهية والتعليمية كيدزموندو الدوحة، ليقدما معاً مكاناً مليئاً بالمرح والتعلم للأطفال، حيث تمكنهم من القيام بأدوار الطيارين أو أفراد طاقم الضيافة، وتساعدهم على معرفة الوظائف المتاحة لهم في الناقلة.

وتوفر القطرية للصغار في كيدزموندو الدوحة تجربة سفر كاملة، سواء كانوا مسافرين أو موظفين، ضمن مجسم طائرة حقيقية، قامت الناقلة القطرية بتصميمه خصيصاً لهذا الغرض، ليتمكنوا من استكشاف الطائرة عن قرب ومعاينة مختلف أقسامها وقطعها، والتعرف على المهام اليومية لطياري ومضيفي الخطوط الجوية القطرية.

كما سيتولى الصغار القيام بمهام طاقم الضيافة على متن الطائرة، حيث يتعلمون معايير السلامة والخدمات المطلوبة من العاملين في مجال الطيران، بينما يستمتع آخرون بأداء دور الطيار في مقصورة القيادة الحقيقية والمعدة خصيصاً لـ “كيدزموندو الدوحة”.

ويقوم الصغار أيضاً بدور موظفين تسجيل الدخول في مطار حمد الدولي، وإصدار بطاقات صعود الطائرة إلى المسافرين من مكاتب تسجيل الدخول المماثلة لتلك الموجودة في المطار، ولدى وصول الأطفال إلى “كيدزموندو الدوحة”، تبدأ رحلتهم بمكاتب تسجيل الدخول، حيث يدخلون المدينة ليصبحوا جزءاً من تجربة رائعة ومواطنين لهذه المدينة.

وفي حال رغب الصغار أنفسهم بالبقاء في السماء والانضمام إلى طاقم الضيافة للخطوط الجوية القطرية، فبإمكانهم تأدية أدوار طاقم الضيافة الفعليين ليعرفوا أكثر عن سلامة وراحة المسافرين على متن الطائرة، بينما يستطيع الأهالي المشاركة أيضاً بصفتهم ركاباً يحصلون على الضيافة الفاخرة من أولادهم.

وبهذه المناسبة، قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تعد أكاديمية الطيران واحدة من الوجهات المفضلة للأطفال في كيدزموندو الدوحة، حيث توفر لعشاق الطيران الصغار فرصة تجربة طائرتين مميزتين في أسطول الخطوط الجوية القطرية هما بوينج 787 دريملاينر وأيرباص 380، وتم تصميم الطائرتين لتحاكيا اللحظات الرائعة وقت الإقلاع والهبوط في مطار حمد الدولي بوابة الناقلة إلى العالم”.

شارك برأيك