Booking.com

تستعد شركة الخزامى للإدارة لإطلاق المرحلة الثانية من مشروعها الطموح لإعادة تطوير ذا ديستركت الفيصلية في الرياض، والذي يواكب التطورات الواعدة التي تحرزها القيادة الرشيدة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وتبلغ قيمة مشروع إعادة تطوير “ذا ديستركت” حوالي 2 مليار ريال سعودي، وتم تصميمه من قبل شركة الهندسة المعمارية الأميركية Gensler، ومن المقرر استكماله في عام 2024.

وكانت المرحلة الأولى من مشروع “ذا ديستركت” الذي تم الإعلان عنه في العام 2017، قد شهدت عمليات تجديد وتوسيع مول “مود الفيصلية”، وزيادة مساحته بنسبة 20% لإضفاء أجواء مميزة لمتاجر التجزئة بمساحة 35,400 متر مربع، وجذب العلامات التجارية العالمية، فضلاً عن استقطاب أبرز المطاعم العالمية الشهيرة لأول مرة إلى المملكة مثل ياواتشا، ميراكي، مامو مايكل أنجيلو، لو بتي ميزون لا براسيري.

وعلى مسافة قريبة، يخضع فندق الفيصلية الشهير الذي اعتاد على استضافة المناسبات العالمية والمحلية البارزة، والقادة وأصحاب الفخامة والضيوف رفيعي المستوى لأكثر من 20 عاماً، للتجديد كجزء من هذه المرحلة، ومن المقرر استكمال عمليات التجديد في عام 2021.

وتشمل المرحلة الثانية لمشروع “ذا ديستركت” تغييرات شاملة للتصاميم المعمارية بطابع مستقبلي وذكي، لإحداث تناغم مثالي بين العناصر المختلفة لعالم الضيافة، والمطاعم الشهيرة، ومتاجر التجزئة العالمية، ومراكز الترفيه، والوحدات المكتبية والسكنية.

وسوف يحتضن المشروع مجمع للسينما مع 9 صالات للعرض، ومساحات خارجية خضراء ذات مناظر طبيعية، ومرافق مائية متنوعة تضفي مزيداً من الأجواء المميزة والراقية، وسيرتبط “ذا ديستركت” مباشرة بمشروع مترو الرياض، بالإضافة إلى مواقف للسيارات مكونة من 5 أدوار تتسع لأكثر من 1,000 سيارة، لتقديم أقصى مستويات الراحة والأمان وسهولة الوصول لسكان ومرتادي مدينة الرياض.

ووفقاً لخطة العمل، سيتم خلال شهر أغسطس الجاري إغلاق فندق الخزامى الشهير، والذي يعتبر من أول الفنادق التي تم افتتاحها في الرياض قبل أكثر من 40 عاماً، وسيحل محله فندق جديد من فئة 5 نجوم يقدّم للجيل القادم مفهوماً عصرياً لعالم الضيافة.

وسيضم الفندق الجديد، المقرر إكماله في عام 2024، مجموعة مميزة ومتنوعة من المرافق، تشمل 200 غرفة وجناح للضيوف، مطعمين، غرف اجتماعات، قاعات احتفالات، نادي رياضي، منتجع صحي ومرافق للسباحة.

شارك برأيك