Booking.com

أعلنت مطارات أبوظبي عن توقيع عقد مع تحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة صحارى للنقل العام أبوظبي، وذلك لتنفيذ الخطة التوسعية لمطار الفجيرة الدولي.

وتأتي ترسية هذا العقد تماشياً مع مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في عام 2014 بين مطارات أبوظبي ودائرة الطيران المدني لإمارة الفجيرة، والتي من خلالها تقوم مطارات أبوظبي بقيادة برنامج التوسعة لمطار الفجيرة الدولي.

ووفقاً لمذكرة التفاهم، توظف مطارات أبوظبي مواردها لدعم مرحلة التخطيط، وكذلك توفير الدعم الإداري أثناء مرحلة الإنشاء، والتي تشمل إدارة مديري المشاريع من الطرف الثالث، ومستشاري التصميم، ومقاولي الإنشاء، والجهات الأخرى الرئيسية ضمن برنامج التوسعة.

وأما بالنسبة للعقد الموقع فهو يشمل تصميم وإنشاء مدرج فرعي للطوارئ مع نظم إضاءة الجانب الجوي، وتطوير وتوسعة المدرج الحالي والمدرجات الفرعية التابعة له، بما في ذلك تبديل نظم الإضاءة الأرضية، وإنشاء برج جديد لمراقبة الحركة الجوية، ونظم إدارة الحركة الجوية، ومحطة فرعية لمكافحة الحرائق وإنقاذ الطائرات، بالإضافة إلى إعمال إنشائية أخرى ذات علاقة.

وقال أبو بكر صديق الخوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: “مطارات أبوظبي تعتزم لعب دور محوري في برنامج توسعة مطار الفجيرة الدولي، فلدينا المختصين من المهنيين لدعم مطار الفجيرة بالخبرات والأدوات لكيفية تلبية متطلبات نموهم وزيادة حجم المسافرين. واليوم نحن على مشارف مرحلة جديدة وهي مرحلة التطبيق”.

من جانبه، قال محمد عبد الله السلامي، رئيس مجلس إدارة دائرة الطيران المدني لإمارة الفجيرة: “يسرنا أن نشهد توقيع عقد التطوير، حيث يعد ذلك مرحلة رئيسية تعلن عن بدء مسيرتنا نحو تقديم بنية تحتية متقدمة للمطار قادرة على تلبية المتطلبات المتغيرة لإمارة الفجيرة، فإن برنامج توسعة مطار الفجيرة الدولي هو عنصر أساسي لدعم قدراتنا في النمو واستقطاب شركاء استراتيجيين جدد، وبالتالي يكون لنا دور فعال في دعم مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة في صناعة الطيران”.

شارك برأيك