Booking.com

قامت كل من مجموعة شركات طيران الخليج القابضة وشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة وشركة مطار البحرين الدولي بتوقيع اتفاقيات أساسية كبرى بهدف تطوير خدمات التسوق الأساسية في السوق الحرة في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي.

وبموجب الاتفاقية سيتم تأسيس مشروع مشترك جديد باسم “شركة البحرين للأسواق الحرة”، والتي ستقوم بالاستثمار في مساحة تبلغ حوالي 3300 متر مربع مخصصة للتسوق في كل من صالتي الوصول والمغادرة في مبنى المسافرين الجديد الجاري تنفيذه حاليًا ضمن برنامج تحديث المطار، والذي تصل تكلفته إلى 1.1 مليار دولار أمريكي.

وباعتبارها الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، قامت شركة مطار البحرين مُمثلة في رئيسها التنفيذي السيد محمد بن يوسف البنفلاح وشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة ممثلة في مديرها العام السيد بسام الوردي بتوقيع اتفاقية امتيار مدتها 15 عامًا مع شركة البحرين للأسواق الحرة التي تم تأسيسها حديثًا.

وقد أوضح وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد، أن هذا المشروع المشترك الجديد يأتي في إطار الأهداف الاستراتيجية لمجموعة شركات طيران الخليج القابضة، والتي تتبلور حول زيادة نسبة إسهام قطاع الطيران في الاقتصاد المحلي وتعظيم القيمة لجميع الجهات ذات العلاقة، وذلك بما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

مؤكدًا أن تشكيل هذه الشركة يمثل إنجازًا ضخمًا ومرحلة بالغة الأهمية في خطة المجموعة الاستراتيجية للاستثمار، مضيفًا أنه من خلال توسيع نطاق الاستثمارات في خدمات السوق الحرة في مطار البحرين الدولي، ستساهم المجموعة في دعم الشركات المحلية، فضلًا عن ضمان تعزيز دور قطاع الطيران في نمو قطاع التجارة والتجزئة، كما أعرب عن ثقته بأن مرتادي المطار سوف يستمتعون بتجربة تسوق جديدة كليًا في مبنى المسافرين الجديد.

شارك برأيك