أعلنت وزارة النقل والاتصالات بسلطنة عمان جاهزيتها مع شركائها الاستراتيجيين في بدء عمليات التشغيل التجاري لمبنى المسافرين بمطار الدقم المقرر غدًا الاثنين.

ويأتي الافتتاح المرتقب بعد نجاح الاختبارات التشغيلية التي أجريت على مدى 45 يومًا عبر الشركات المشغلة التابعة للمجموعة العمانية للطيران وهي مطارات عمان والطيران العُماني والعمانية لخدمات الطيران بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات الصِلة.

ويعد مطار الدقم ثالث مطارات السلطنة يدخل الخدمة بكافة مرافقه التشغيلية بعد مطاري مسقط الدولي وصلالة، والذي من المؤمل أن يحقق قيمة اقتصادية مضافة للاقتصاد الوطني ويدعم برامج التنويع الاقتصادي للبلاد.

كما سيلعب المطار دورًا بارزًا في دعم مشاريع المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ومحافظة الوسطى بشكل عام.

وأشارت الوزارة إلى أن أول رحلة تشغيلية ستهبط في مبنى المسافرين بمطار الدقم ستكون غدًا عند الساعة 2:30 ظهرًا وهي الرحلة رقم WY935 التابعة للطيران العماني والقادمة من العاصمة مسقط.

كما ستغادر أول رحلة من هذا المبنى في تمام الساعة الخامسة مساء من نفس اليوم وهي الرحلة رقم WY936 .

وقد استقبل مبنى المسافرين الحالي صباح اليوم الأحد، آخر رحلة تابعة للطيران العُماني قادمة من العاصمة مسقط فيما غادرت صباح اليوم آخر رحلة تابعة للطيران العُماني من نفس المبنى. وقد نفذ مطار الدقم وفق أحدث المواصفات العالمية المعمول بها في عالم المطارات.

كما تم تزويده بأنظمة حديثة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات وأنظمة المراقبة الأمنية والأنظمة الخاصة بخدمات الملاحة والأرصاد الجوية، مما يؤهله للتعامل مع مختلف الرحلات القادمة سواءً من داخل السلطنة أو الرحلات الدولية من خارج السلطنة.

وتقدر الطاقة الاستيعابية للمطار بنصف مليون مسافر سنويًا، مع إمكانية التوسع إلى مليوني مسافر سنويًا.

شارك برأيكإلغاء الرد