Booking.com

تمكن مطار الشارقة الدولي من تحقيق إنجاز عالمي جديد بحصوله على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات من قبل مجلس المطارات الدولي كأول مطار في دولة الإمارات يحصل على هذا الاعتماد الدولي، والسابع على مستوى الشرق الأوسط.

ويعزز هذا الإنجاز تحقيق توجهات مطار الشارقة في تقديم تجربة سفر آمنة للمسافرين في أعقاب الظروف الاستثنائية بما يخص فيروس كورونا المستجد “كوفيد –19″، وذلك من خلال التزامه بكافة الإجراءات والتدابير الصحية التي تتوافق مع توصيات مجلس المطارات الدولي من خلال تظافر جهود الشركاء لتحقيق الريادة في تقديم الخدمات.

وقد جاء الحصول على شهادة الاعتماد الدولية بعد تقييم التدابير الصحية وتطبيقها على عمليات المطار ومدى توافقها مع توصيات مجلس المطارات الدولي.

وشملت عملية التقييم تطبيق كافة تدابير الصحة والسلامة التي اتخذها المطار في جميع مرافقه، مع التركيز على مناطق الوصول إلى الصالات، ومناطق تسجيل الوصول، والتفتيش الأمني، والسلالم والمصاعد الكهربائية، ومناطق ومرافق مناضد الجوازات، وبوابات الصعود إلى الطائرة ومواقف السيارات، كما أخذت عملية التقييم بعين الاعتبار المبادرات التي أطلقها المطار في هذا المجال.

وكانت هيئة مطار الشارقة الدولي قد نفذت العديد من الإجراءات الوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ضمن خطتها المتكاملة لتعزيز التدابير الوقائية، من خلال تكثيف عمليات تعقيم جميع أنحاء المطار.

ويركز برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA) على الالتزام بصحة ورفاهية المسافرين والمتعاملين والموظفين، وجودة اجراءات المطار الصحية الخاصة بـ “كوفيد-19″، وكذلك تقييم التدابير والإجراءات الصحية التي أدخلها المطار في أعقاب الجائحة، إذ بدأ تطبيق البرنامج في يوليو 2020، الذي يهدف الى طمأنة جمهور المسافرين ما يثبت للموظفين والمسافرين والمتعاملين أن المطار يعطي الأولوية للصحة والسلامة.

شارك برأيك