نال مطار الشارقة الدولي شهادة التصنيف الذهبي كجهة صديقة لذوي الإعاقة الحركية من الاتحاد العالمي للمعاقين، ليصبح بذلك رابع مطار في العالم يحصل على هذه الشهادة تقديراً لدوره وجهوزيته وتميزه في التعامل مع ذوي الإعاقة الحركية وتوفيره تسهيلات متعددة لهم.

وقد كرم الاتحاد العالمي للمعاقين الجهات والهيئات المطبقة للمعايير البيئية لذوي الإعاقة ومنحها شهادات اعتمادها كجهات صديقة لذوي الإعاقة وذلك في حفل أقيم بفندق الأوشيانيك بخورفكان.

وبهذه المناسبة، قال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: “يعمل مطار الشارقة باستمرار لأن يكون واحداً من بين أفضل مطارات المنطقة والعالم في مستوى الخدمات والتسهيلات المقدمة لجميع فئات المسافرين حيث استحق المطار هذا الإنجاز العالمي”.

وتابع: “يأتي ذلك ترجمةً لجهود وتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في دعم ورعاية ذوي الإعاقة الحركية وتوفير مختلف الاحتياجات التي تسهم في التسهيل عليهم وتشكيل نموذجاً يحتذى في الاستثمار بالإنسان وتعزيز مكانة كل فرد ومنحه كامل حقوقه”.

وأضاف المدفع: “مطار الشارقة يحرص على تسخير كافة الإمكانيات وتوفير البيئة المناسبة في المرافق والأجهزة الذاتية كي تكون سلسة الاستخدام لذوي الإعاقة الحركية مع تقديم التدريب اللازم للموظفين للتعامل مع هذه الشريحة المهمة في المجتمع وتقديم كلّ التسهيلات التي تجعل تجربتهم في السفر من خلال المطار سريعة وسهلة وآمنة وفق أعلى المعايير العالمية”.

واختتم بقوله: “هذا التكريم إلى رصيد وسجل المطار الحافل بالإنجازات والتميز ومن بينها توفير أفضل بيئة لذوي الإعاقة لتطبيقه المعايير البيئية العالمية للمعاقين حيث يُولي مطار الشارقة اهتماماً شديداً بتوفير أقصى وسائل الراحة لذوي الإعاقة من حيث توفير المنحدرات والمصاعد بالإضافة إلى وجود مقاعد مخصصة لإدخالهم إلى الطائرة وغيرها من الخدمات المميزة”.

وكانت إمارة الشارقة قد حازت على لقب “مدينة صديقة لذوي الإعاقة الحركية” من قبل الاتحاد العالمي للمعاقين وذلك خلال حفل اليوم العالمي للمدن العالمية عام 2018.

شارك برأيكإلغاء الرد