Booking.com

احتفل مطار الفجيرة وتزامنًا مع احتفالات دولة الإمارات بعيد الاتحاد الـ 51، بالحصول على الرخصة التشغيلية للمدرج الجديد من قبل الهيئة العامة للطيران المدني بعد موافاة جميع الاشتراطات والمعايير الدولية والمحلية لتشغيل المدرج.

وقد دشن المدرج الشيخ الطيار حمد بن صالح الشرقي كأول قائد طائرة يستخدم المدرج (29L – 11R) حيث يعد تشغيل المدرج الجديد من ضمن مشروع توسعة وتطوير المطار والتي تعد من المشاريع الحيوية والإستراتيجية، مما يعزز من مكانة الدولة في قطاع الطيران المدني الذي يعد من القطاعات المهمة والحيوية.

وبهذه المناسبة، قال الكابتن إسماعيل البلوشي مدير عام مطار الفجيرة: “إن تشغيل المدرج الجديد يؤكد حرصنا المتواصل على تطبيق أهدافنا الاستراتيجية في تطوير وصيانة المطار، وفقًا لأعلى المعايير الدولية والذي ستزيد من قدرته على استيعاب المزيد من الطائرات”.

مشيرًا إلى أن أعمال المشروع مستمرة ومبنية على جداول زمنية، ويهدف عند إستكماله إلى تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية وتسهيل عمليات حركة الطائرات على أرض المطار.

وأوضح أن طول المدرج الموازي الجديد يبلغ 3050 مترًا وعرضه 45 مترًا، ومجهز بأعلى المعايير وأفضل أنظمة الإضاءة الأرضية حسب المواصفات العالمية المعتمده من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني ( إيكاو ) وكذلك الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة.

شارك برأيك