Booking.com

أعلن مطار الملك فهد الدولي بالدمام الانتهاء من مشروع استبدال وتطوير جسور الإركاب بمطار الملك فهد الدولي في الربع الرابع من عام 2019.

وذلك ضمن المشاريع، التي تستهدف البنية التحتية في مطار الملك فهد الدولي، والتي تحرص شركة مطارات الدمام على القيام بها، حيث تم استبدال جسور الإركاب القديمة منذ إنشاء المطار بأخرى حديثة وعددها 18 جسراً متحركاً.

وتتميز جسور الإركاب الجديدة بكون الممرات مكيفة بالكامل، وذات معايير تتعلق بالسلامة العالية وبأفضل التقنيات الحديثة، كما أن إطلالتها «بانورامية» تتيح للمسافر مشاهدة الساحة الجوية، بالإضافة إلى سهولة استخدام الجسر للمشغلين، وكذلك إمكانية تزويد الطائرات بالكهرباء والتكييف.

كما تعمل شركة مطارات الدمام على استبدال وتطوير نظام مناولة الأمتعة بمطار الملك فهد الدولي لاستيعاب الارتفاع المستمر لحركة المسافرين وتوفير أفضل تجربة سفر لهم، حيث تم الانتهاء من استبدال سير الأمتعة رقم (7) بالوصول الداخلي وهو الأول ضمن سلسلة مشروع استبدال سيور مناولة الأمتعة بصالة المسافرين ومنصات إنهاء إجراءات السفر، حيث يتميز بكفاءة تشغيلية عالية ونظام تحكم ذكي، بالإضافة إلى سهولة تحديد أسباب الأعطال وسرعة معالجتها.

وأكد الرئيس التنفيذي المكلف لشركة مطارات الدمام “داكو” عبدالرحمن بن مطلق العتيبي، أن هذه المشاريع ما هي إلا جزء من حزمة مشاريع نعمل على الانتهاء منها، وذلك لرفع الكفاءة التشغيلية للمطار، حيث تنعكس على تحسين تجربة المسافر.

وقد حصل مطار الملك فهد الدولي على المركز الأول على مستوى المملكة في الالتزام بمواعيد الإقلاع لشهر أكتوبر للعام 2019م، وفقاً للتقرير الصادر من موقع OAG العالمي المتخصص في تقييم المطارات وشركات الطيران.

شارك برأيك