Booking.com

شهد مطار الملك عبدالله الدولي بجازان إستقبال أول رحلة تجريبية لطائرة من طراز “إيرباص 320″، والتابعة لشركة طيران أديل الإقتصادية والتي تم إدخالها العمل في المملكة العربية السعودية حديثا.

وكان مطار الملك عبد العزيز بجدة قد شهد حفل إطلاق الشركة في أواخر شهر أغسطس الماضي، وهي تستعد لأولى رحلاتها الرسمية المجدولة في 23 سبتمبر المقبل بالتزامن مع إحتفالات اليوم الوطني في السعودية.

وقد نقلت شركة طيران أديل عن المهندس صالح الجاسر رئيس مجلس الإدارة، قوله: “إن إنشاء شركة طيران أديل يأتي متوافقاً مع رؤية السعودية 2030، التي تنطلق في دورة جديدة من التنمية والتطور، ويعد قطاع النقل والسياحة أحد ركائزها الأساسية”.

الجدير بالذكر أن المهندس صالح الجاسر المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية، قد أعلن عن تأسيس شركة أديل للطيران الإقتصادي في 17 من شهر إبريل الماضي، وهي شركة تابعة للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية تعمل باستقلالية تامة عنها، وتتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة مقراً لعملياتها الداخلية والدوليةن ويتولى كون كورفياتيس منصب الرئيس التنفيذي فيها.

ومن جانب آخر، أعلنت شركة الخطوط السعودية للتموين عن إبرام عقداً مع شركة طيران أديل لتقديم خدمات التموين، وحق بيع التجزئة للأطعمة والمشروبات، ومنتجات أخرى على متن الطائرات.

وصرحت “التموين” في بيانٍ لها أمس الاثنين، إن مدة العقد عام واحد، بقيمة عقدية تقديرية تقارب 9 ملايين ريال سعودين متوقعة أن يؤثر هذا العقد بشكل إيجابي في نتائجها المالية اعتباراً من الربع الرابع من عام 2017.

شارك برأيك