Booking.com

أعلن مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة عن حصوله على أعلى ترتيب للمطارات العالمية ليصبح سادس مطار على مستوى العالم يحصل على تصنيف فئة “الخمس نجوم”، كما حاز أيضاً جائزة “المعيار الذهبي العالمي” في نقل صوت المسافرين في تصنيفات المطار وشركات الطيران.

وقد أصبح مطار حمد الدولي بهذا التصنيف هو أول مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا اللقب، بينما سبقه على مستوى العالم في تصنيف “خمس نجوم” خمسة مطارات أخرى هي سنغافورة، سيؤول، هونج كونج، طوكيو –هانيدا، وميونيخ.

ويعتبر تصنيف مطار الدوحة من فئة الخمس نجوم الذي تنظمه مؤسسة “سكاي تراكس” التابعة لمعهد الطيران ومقره لندن، هو أعلى تصنيف تسعى مطارات العالم للحصول عليه، ويعد تكريمًا للمطارات التي حققت أداء عالي الجودة.

ويقدر هذا التصنيف المطارات التي تقدم تسهيلات ممتازة للمسافرين والتي تضاف إلى الجودة العالية لموظفي الخدمات، علماً بأن تصنيف الجودة للمطار يشمل الخدمات المباشرة المتعلقة بالمغادرين، والقادمين، والرحلات المحولة والتي تشمل مرافق المطار وخدمات العملاء، الأمن، الجوازات والمتاجر، ومرافق الطعام والشراب.

وبهدا الصدد قال إدوارد بلاستيد الرئيس التنفيذي لشركة سكاي تراكس: “إن الشركة فحصت أكثر من 200 مطار حول العالم، وأن مطار حمد الدولي هو المطار الذي توافرت فيه المتطلبات ليلتحق بالمطارات الخمسة العالمية الحاصلة على هذا التصنيف، وليكون أول مطار في الشرق الأوسط يصل إلى هذه المرتبة”.

شارك برأيك