Booking.com

دشنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، التشغيل التجريبي لمشروع “الممر الذكي” – الأول من نوعه في العالم – في مطار دبي الدولي مبنى “3” في درجة رجال الأعمال والأولى في المغادرة.

ويتيح الممر الذكي للمسافرين جواً إنهاء إجراءات سفرهم في غضون 10 ثوان ودون استخدام أي وثيقة مثل الجوازات أو بطاقات الهوية، أو بطاقة صعود الطائرة.

وقد أكد اللواء محمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، في مؤتمر صحافي عقده في مطار دبي أمس خلال التدشين، إن هذا الممر يعتبر الأول من نوعه في العالم، ولا نزال في المرحلة التجريبية ولكن سيتم بشكل مستمر تطوير التقنيات المتعلقة بالممر ليعمل بالشكل الأمثل وبخدمات أكثر إبهارا في المستقبل.

وأضاف أنه تم تطويع الذكاء الاصطناعي في هذا الممر بحيث يتضمن كافة قواعد بيانات المسافرين حيث يعمل الممر الذكي على استخدام بيانات المسافرين بأسلوب دقيق باستخدام تقنيات التعلم الآلي ويعمل على تسهيل وتسريع عملية المرور عبر منطقة الجوازات في مطار دبي دون الحاجة إلى استخدام أي وثائق سفر كالجوازات وبطاقات الهوية وغيرها أو بطاقة صعود الطائرة كما هو الحال في استخدام البوابات الذكية.

وأوضح أنه يجب على المسافرين ضرورة احضار جواز السفر معهم والتأكد من صلاحيته لمدة أكثر من ستة أشهر قبل موعد السفر بمدة كافية حيث سيستوجب استخدامه في الدولة التي سيغادر اليها.

وأشار إلى أن إقامة دبي تهدف إلى الإسهام في تطوير نظام يعمل على تقليص الفترة الزمنية لمرور المسافرين في مطارات دبي الدولي بطريقة سريعة ومبتكرة تحقق رضا وسعادة المسافرين وفي نفس الوقت تخلق تجربة سفر متميزة كما يهدف إلى الاستمرار في تقديم الأفضل في مجال المنافذ الجوية لاسيما في ظل التوقعات بنمو أعداد المسافرين.

شارك برأيك