Booking.com

أعلن مطعم “باي تاي” التايلندي الحائز على عدة جوائز والواقع في فندق جميرا القصر عن استكمال تحضيراته للاحتفال بمهرجان “سونغكران” الشهير والذي يشهد دخول رأس السنة التايلندية مع استقبال فصل الصيف والتقويم الشمسي الجديد.

وتدعو هذه الوجهة الفاخرة روادها لخوض هذه التجربة الفريدة والتي تعتبر واحدة من أشهر احتفالات المياه في تايلند منذ أن اعتاد سكان البلاد المحليين قديماً المشاركة بتجمعات رش المياه للاحتفاء بمكانته المهمة، والتي ما لبثت أن أصبحت طقوساً تقليدية لنشر البركة بين أهالي القرى والعائلات، أما اليوم، فقد تحول هذا المهرجان إلى احتفالات تعم البلاد من رشٍ وتراشقٍ للمياه وسط أجواء مميزة تنضح بالتسلية والمرح والسحر الخاص بالعادات والتقاليد القديمة.

ويوفر باي تاي لزواره فرصة الاستمتاع بتجربة فريدة وأصيلة تعكس طقوس المهرجان المتنوعة والنابضة بالحياة منذ لحظة وصولهم، حيث يبدع رئيس الطهاة أفيشات بابتكار أروع الأطايب الاحتفالية ليدلل حواس الذواقة في دبي مع قائمة طعام حصرية تضم ثلاث وجبات لا تقاوم من أشهى أطباق المطبخ التايلندي الكلاسيكية والفريدة، وذلك بعد استقبال الضيوف بحفاوة أصيلة بين نوافير المياه الممزوجة بروائح أعشاب الليمون.

وتضم قائمة الطعام المميزة سونغكران مقبلات تايلندية كلاسيكية مثل طبق “كور موانج” المكون من دامبلينج الدجاج مع البصل المقلي والفول السوداني وصلصة الفلفل الحلو، وطبق “كانا نيا نام مان هوي” وهو عبارة عن لحم البقر المقلي والبروكلي التايلندي والثوم والفطر المغمس بصلصة المحار.

كما تبرز مهارة أفيشات بابتكار أطباق حصرية لهذه المناسبة، أبرزها طبق “بلا فو يام ما- موانج” المُحضر من السمك المفروم المقرمش وسلطة المانجو الحامضة والكزبرة والكاجو وصوص اللايم، إلى جانب طبق “ثونج تونج ساي بو” المكون من السلطعون المقرمش والجمبري المحضر على شكل أكياس نقود، فضلاً عن كستناء الماء والكزبرة وصلصة الفلفل الحلو.

وتتوافر قائمة الطعام “سونغكران” 2018 المخصصة لجلسات العشاء بين 10 – 23 أبريل في مطعم “باي تاي” الواقع في فندق “جميرا القصر‘” وذلك مقابل 280 درهم إماراتي للشخص الواحد.

شارك برأيك