Booking.com

أعلنت مفاجآت صيف دبي بالتعاون مع مجموعة ماجد الفطيم، عن إطلاق حقائب تسوق قابلة لإعادة التدوير، وذلك ضمن إصدار محدود للمتسوقين خلال الدورة الحالية من المهرجان.

وتشهد حقائب التسوق القابلة لإعادة الاستخدام إقبالاً متزايداً في دبي، وبالأخص بعد تنفيذ تعرفة بيئية على الحقائب أحادية الاستخدام بغرض التقليل من الاعتماد عليها، وبالتالي الحد من النفايات وحماية البيئة.

واعتباراً من الأول يوليو 2022، تم فرض تعرفة قدرها 25 فلساً على الحقائب أحادية الاستخدام، والحقائب المصنوعة من البلاستيك أو الورق أو البلاستيك والمواد النباتية القابلة للتحلل، والتي تبلغ سماكتها أقل من 57 ميكرومتراً.

ودعماً لهذه المبادرة، قدمت مفاجآت صيف دبي بالتعاون مع مجموعة ماجد الفطيم حقيبة تسوق تحمل شعار المهرجان، وهي قابلة لإعادة الاستخدام، كونها مصنوعة من مواد مستدامة، وهي متوفرة في مول الإمارات وسيتي سنتر ديرة وسيتي سنتر مردف، وتم إنتاج الأكياس بأعداد محدودة، وسيتم توزيعها في كل موقع عند أكشاك ولوحات ترويج مخصصة.

وتكمن أهمية حقائب التسوق القابلة لإعادة الاستخدام في دورها الأساسي بالحفاظ على الموارد الطبيعية التي تستخدم بالإنتاج، وتقليل النفايات الناجمة عن الأكياس البلاستيكية التي لها تأثير سلبي على البيئة.

للحصول على حقائب التسوق الصديقة للبيئة، كل ما على المتسوقين فعله هو التسوق بقيمة 300 درهم على الأقل في كل من مول الإمارات وسيتي سنتر مردف، و 150 درهماً في سيتي سنتر ديرة، ومن ثم تقديم إيصال الشراء.

وتواكب مبادرة حقائب التسوق مبادرة أخرى سوف يتعرف إليها المتسوقون في المراكز المشاركة؛ ألا وهي “دبي تبادر” للاستدامة، وهي مبادرة أطلقتها دائرة الاقتصاد والسياحة، الجهة المنظمة لمفاجآت صيف دبي، بهدف التشجع على استخدام قوارير المياه القابلة لإعادة التعبئة بدلاً من تلك البلاستيكية التقليدية التي تستخدم مرة واحدة.

وسوف تتيح المبادرة لسكان وزوار دبي إمكانية الحصول على مياه شرب نقية بالمجان من خلال أجهزة مياه شرب سيتم تركيبها في مناطق رئيسية عدة في المدينة، بما فيها الشواطئ، والمنتزهات، ومراكز التسوق، والمعالم والوجهات الرئيسية.

وقد أعدت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة برنامجاً صيفياً حافلاً بالبهجة والمرح في جميع أنحاء المدينة بمناسبة اليوبيل الفضي لمفاجآت صيف دبي، في الفترة من 1 يوليو حتى 4 سبتمبر 2022.

شارك برأيك