Booking.com

تداولت المواقع الإخبارية في الساعات الأخيرة خبر إسقاط طائرة ماليزية من طراز “بوينغ – 777” في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا، وأكد مسؤول في وزارة الداخلية الأوكرانية مقتل جميع ركاب الطائرة وأفراد طاقمها.

https://www.youtube.com/watch?v=JhUkqs9CQ0w

وقالت وكالة الانباء الروسية “انترفاكس” أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية MH17 كانت متوجهة من أمستردام إلى كوالا لمبور وكانت تحمل على متنها 295 راكبا حسب معلومات أولية تداوتها مصادر إخبارية، ويعتقد أن كامل الأفراد قد لقوا حتفهما بين 280 راكبا و 15 أفراد الطاقم.

(تحديث: المعلومات الأخيرة أوردت أن عدد الضحايا 289 قتيلا كانوا على متن الطائرة)

من جهتها شركة الخطوط الجوية الماليزية قالت في تغريدة لها على تويتر أنها فقدت الاتصال بالطائرة ، وأضافت أن جهاز مراقبة الجو الأوكراني أكد فقدانها في تمام الساعة 2.15 ظهرا بتوقيت غرينيتش.

وأضافت روسيا اليوم حسب مصادر لها أنه على بعد 50 كلم قبل دخولها المجال الجوي الروسي شرعت الطائرة في الانخفاض، ثم تم العثور عليها قرب مدينة شاختيورسك في مقاطعة دونيتسك في أراضي أوكرانيا وهي تحترق.

وقالت رويترز أن الطائرة المعنية اقلعت في تمام الساعة 12.14 زوالا بالتوقيت المحلي لأمستردام، وكان من المقرر وصولها الساعة 6.10 صباحا إلى كوالالمبور بالتوقيت المحلي.

واضافت مصادر رويترز الطائرة لم تدخل إلى المجال الجوي الروسي في التوقيت الذي كان يفترض أن تدخله.

من جهتها “جمهورية دونيتسك الشعبية” نفت ضلوع قواتها في أسقاط الطائرة الماليزية، ونفى قادة الجمهورية المعلنة من جانب واحد ضلوع قواتها في العملية.

وحمّل عضو مجلس الأمن في الجمهورية سيرغي كافتارادزي الجانب الأوكراني مسؤولية إسقاط الطائرة، موضحا أن قوات الدفاع الشعبي التابعة لـ”جمهورية دونيتسك” غير مزودة بأسلحة تمكنها من إصابة طائرات على هذا الارتفاع.

يذكر أن المكان الذي سقطت فيه الطائرة هو عبارة عن منطقة نزاع حيث القوات الحكومية تقاتل الانفصاليين الأوكرانيين الموالين لروسيا.

إسقاط طائرة ماليزية فوق أوكرانيا

طائرة الخطوط الجوية الماليزية MH17 كانت متوجهة من أمستردام إلى كوالا لمبور

جنسيات الركاب في الطائرة الماليزية

أعلنت ماليزيا عن جنسية الركاب، وقال نائب الرئيس في الخطوط الماليزية هويت غورتر للصحفيين أن جميع أعضاء طاقم الطائرة الـ 15 هم ماليزيون، وأوضح جنسيات بعض الركاب الـ 284 حيث كان على متن الطائرة المنكوبة:
– 189 هولندي.
– 27 أسترالي.
– 29 ماليزي.
-12 أندونيسي.
– 9 من المملكة المتحدة.
– 4 من ألمانيا.
– 4 من بجيكا.
– 3 من الفلبين.
– واحد من نيوزيلندا
– وواحد من كندا.
– وأربعة لم يتم التعرف عليهم بعد.

شارك برأيك