أعلنت إمارة رأس الخيمة الافتتاح الرسمي لوجهة “حديقة منصة المشاهدة” بالقرب من قمة جبل جيس التي تعد الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتحتضن الحديقة 7 منصات مشاهدة تضم 12 منظاراً تتيح للزوار فرصة الاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر والإطلالات على الخليج العربي من جهة، وعلى الوديان المنتشرة في سلسلة جبال الحجر من جهة أخرى، من على ارتفاع قدره 1250 متراً فوق سطح البحر.

وتتيح هذه الحديقة للزوار الاستمتاع بأروع المناظر الساحرة والتعرف على فصائل الطيور النادرة التي تقطن هذه الجبال مع غيرها من أشكال الحياة النباتية والحيوانية التي تزخر بها المنطقة.

وتشكل حديقة منصة المشاهدة نموذجاً يقتدى به في مجال السياحة البيئية، حيث ترتكز في تصميمها وعملياتها المختلفة على مفهوم الاستدامة طويلة الأمد، بما يشمل استخدام مواد طبيعية محلية المصدر لضمان تماهي المنشأة مع محيطها الطبيعي بشكل مثالي، إلى جانب تزويدها بمصادر إضاءة تعمل بالطاقة الشمسية.

ويمكن للزوار مشاهدة السياح المغامرين أثناء انزلاقهم على مسار “جبل جيس فلايت” أطول مسار انزلاقي في العالم، وسيكون بإمكانهم قريباً تناول المأكولات والمشروبات المنعشة من المنطقة المخصصة لعربات الطعام.

وستمثل الحديقة وجهة مثالية للسياح والسكان الراغبين بالتمتع بالمناظر الجبلية الساحرة، إضافة إلى تمكين نزلاء الفنادق وزوار جبل جيس لتجربة أطول مسار انزلاقي في العالم أو خوض تجربة “فيا فيراتا”.

يُذكر أن الحديقة تفتح أبوابها للزوار من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 8 صباحاً حتى 11 ليلاً في عطلة نهاية الأسبوع، ويتوقع لهذه الوجهة الفريدة التي تمتد على مساحة 22.730 متراً مربعاً أن تسهم في تعزيز شهرة جبال الحجر المدهشة.

وإلى جانب منصات المشاهدة، ستضم الحديقة مرافق لدورات المياه ومساحات لمواقف السيارات تستوعب 74 سيارة مع أماكن مخصصة لأصحاب الهمم.

شارك برأيكإلغاء الرد