انطلقت فعاليات مهرجان الشرقية للخيل العربية الأصيلة، وذلك على أرض المدينة الرياضية بالصالة الخضراء بمدينة الخُبر، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، ومن المقرر أن تستمر الفعاليات 4 أيام متواصلة، لتختتم يوم الأحد 25 من الشهر نفسه، وتتخللها الكثير من الأنشطة والبرامج الترفيهية والفنية والثقافية.

وكشفت اللجنة العليا للمهرجان، خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء أمس، عن مشاركة 450 حصانًا محليًا وعالميًا، ترجع إلى 140 مالكًا من جميع أنحاء العالم. وأشارت إلى تخصيص هدايا ثمينة، في انتظار الجمهور.

وقال خالد بن حسن القحطاني، رئيس اللجنة العليا للمهرجان: “إن اللجنة استعدت جيدًا لانطلاق الفعاليات، وفق جدول زمني، يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة، التي تتواصل على مدار اليوم، والمهرجان هو الأول من نوعه الذي يُقام في المنطقة الشرقية، وهو بمثابة احتفالية كبرى بالخيل العربية الأصيلة، وتاريخها الطويل في شبه الجزيرة العربية سلمًا وحربًا”.

مشيرًا إلى أن المهرجان يتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، من بينها بطولتان للخيول، الأولى وهي بطولة محلية للخيل العربية للفئة c، ويشارك فيها أكثر من 270 حصانًا، والثانية وهي بطولة دولية، تحت مسمى “بطولة الخليج لجمال الخيل المصرية”، يشارك فيها 170 حصانًا.

مبينا أن جميع الخيول المشاركة ترجع إلى أكثر من 140 مالكًا للخيول من المملكة العربية السعودية، ومن دول الخليج، ومصر، والدول الأوروبية، بجانب مشاركة ملاك سعوديين، يملكون اسطبلات في دول أوروبية.

من جانبه، قال حمد بن عوض بن قريعة – نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان: “سيتضمن المهرجان في آخر أيامه يوم الأحد، إقامة ندوة ثقافية في فندق كمبنسكي الخبر بمسمى من هنا كانت البداية، سيحضرها عدد من المهتمين والمثقفين والمتخصصين في تاريخ الحصان العربي.

وتحدث حمد بن قريعة عن البرامج الترفيهية التي ستشهدها الفعاليات، قائلاً: “ستكون هناك قرية خاصة بالأنشطة الترفيهية، تتضمن فعاليات ‘الفود كورد’، فضلًا عن استضافة أكثر من 160 من الأسر المنتجة، التي ستعرض منتجاتها أمام الجمهور، وستكون هناك فنون شعبية، ذات صلة بالحصان العربي ومميزاته ومهاراته أمام زوار المهرجان”.

شارك برأيكإلغاء الرد