Booking.com

اختتم معرض الرياض للسيارات الذي أقيم في العاصمة السعودية فعالياته بنجاح، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، وقد لاقى إقبالاً كبيراً من محبي هذا المجال.

وضم مهرجان فيراري الذي انطلق يومي 26 و27 نوفمبر الجاري، مجموعة من الفعاليات العالمية لأول مرة، فقد استضاف المهرجان “فيراري سكودريا” لمدة يومين بحضور السائقين الرسمين لفريق فيراري “فورمولا1”.

كما تم خلاله الإعلان الرسمي عن الطراز الجديد من سيارات سباقات فيراري بمحركها الجديد، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة تضم 30 سيارة من أندر سيارات فيراري الكلاسيكية.

من جانب آخر، خصص معرض الرياض للسيارات، فعاليات للأطفال أتاحت ألعاباً رقمية وتفاعلية، في ركن “فورمولا1″، كمغامرة تركيب الإطارات وتغييرها عبر نظارات ثلاثية الأبعاد، والرسم في مرسم افتراضي، وتركيب قطع السيارات عبر شاشة رقمية، وتلوين السيارة وتصويرها وإخراجها بشكل افتراضي عبر أجهزة آيباد.

كما وفر ركن “فورمولا 1″، منصة تقدم معلومات عن سيارات الفورمولا وصيانتها، عبر مجسم إلكتروني لكافة قطع ومكونات السيارات الجديدة، إضافة إلى تجربة قيادة هذه السيارة افتراضياً، من خلال التفاعل مع شاشة رقمية متطورة بأحدث تقنيات القيادة.

وعاش الزوار وعشاق السيارات متعة مشاهدة أكثر من 600 سيارة من أندر وأفخم وأسرع سيارات العالم، التي تتنوع بين الكلاسيكية والحديثة، تُعرض على مسطحات خضراء، وتشمل أفخم ما أنتجت مصانع المركبات.

كما لفت المعرض أنظار زواره من خلال أصوات السيارات التي تؤدي استعراضات السرعة والتسارع على الحلبة التي تتوسط المعرض.

وبلغت قيمة السيارات المعروضة 2 مليار ريال سعودي “حوالي نصف مليار دولار أمريكي”.
كما احتضن المعرض أغلى سيارة في العالم، حسبما اعتقد تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، وهي من نوع فيراري وبلغ سعرها 80 مليون جنيه إسترليني.

والسيارة من فئة فيراري “جي تي أو 250” هولي جريل، التي يعود تاريخ إنتاجها إلى عام 1963، تبلغ قيمتها 400 مليون ريال سعودي “حوالي 106.6 مليون دولار أمريكي”.

وضم المعرض شركات عملاقة من صناع السيارات، فضلاً عن عرضه للسيارات الكلاسيكية في المنطقة التراثية ومتحف باجاني الحصري الذي استعرض تاريخ صناعة الشركة العريق ومنطقة البلازا بتصميمها الجذاب.

وفتح معرض الرياض للسيارات أبوابه في 18 نوفمبر، ويختتم فعالياته اليوم 28 نوفمبر.

شارك برأيك