سجلت مواسم السعودية 2019 بدايات لتجربة عملية تنظيم وتفعيل التأشيرة السياحية المواكبة للفعاليات، تمهيداً لإطلاق أشمل للتأشيرة لعشرات الدول المستهدف قدوم مواطنيها لمختلف مناطق المملكة في الربع الأخير من العام الحالي.

وكانت تجربة المواسم 2019 في كل من المنطقة الشرقية ومحافظة جدة، وكذلك شتاء طنطورة في العلا وفعاليات رالي الدرعية الدولي الذي أقيم في الدرعية نهاية العام الماضي 2018.

ويأتي توجه المملكة نحو استهداف سياح الخارج تنفيذاً لبنود رؤية المملكة 2030 التي تركز على جوانب تنويع الإيرادات والدخل الوطني بعيداً عن التركيز على النفط كمورد رئيس لميزانية المملكة.

ومن أبرز القطاعات التي ستوفر فرصاً قطاع الإيواء ممثلاً بالفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات السياحية والمدن الترفيهية، ووكالات السفر والسياحية ومنظمي الرحلات السياحية والمرشدين والمرشدات للسياح بمختلف اللغات.

وكان موسم جدة الذي تواصل على مدار شهر كامل وانتهى في منتصف شهر ذي القعدة الماضي، عن إطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية الفورية، حيث تصدر في غضون ثلاث دقائق فقط، وتستهدف بشكلٍ خاص زوار موسم جدة.

وقد نجت آلية ربط إصدار التأشيرة بشراء تذاكر لأي من المناسبات والفعاليات التي قدمها موسم جدة السياحي، حيث يضمن شراء تذكرة الدخول للسائح الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية بشكل فوري وفي غضون ثلاث دقائق فقط، من خلال تسجيل الدخول على منصة شارك  www.sharek.sa، واتباع الإرشادات البسيطة، لتصدر التأشيرة بشكل فوري.

وكانت وزارة الخارجية تمنح التأشيرات السياحية سابقاً، وفقاً لشروط منها أن تمنح لمواطني الدول الأوروبية، الأميركيتين، اليابان، الصين، سنغافورة، ماليزيا، بروناي، أستراليا، كوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا، عن طريق التقدم لإحدى الشركات المعتمدة التي بدورها تقدم الجوازات للممثلية المعنية بعد حصولها على أرقام التأشيرات.

ويكون قدوم السائحين وإقامتهم برعاية واستضافة جهات معينة ومرخص لها بمزاولة خدمة واستقبال ونقل السياح القادمين من خارج المملكة والإشراف على إقامتهم ومغادرتهم، ويتم قدوم السياح ضمن مجموعات بحيث لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص، وألا يقل عمر المرأة المطلوب التأشير لها عن 30 عاماً.

شارك برأيكإلغاء الرد

التعليق

  • صورة الالعاب النارية انا مصوره
    الصراحه فرحت يوم شفت صورتي
    وهذا حسابي في الانستقرام d7me_xd