Booking.com

كشفت الشركة السعودية للضيافة التراثية “نزل” عن بدء الأعمال الإنشائية لمشروع فندق سمحان التراثي في الدرعية التاريخية بالرياض، وكان أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة فيصل بن بندر، اطلع بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان على معرض مشروع الفندق في افتتاح ملتقى “آثار المملكة الأول” الذي عقد أخيراً في المتحف الوطني بالرياض.

وقد وقعت الهيئة عقد تأجير حي سمحان مع الشركة السعودية للضيافة التراثية لإقامة الفندق، إذ تمثل الشركة أحد أذرع الهيئة المتخصصة في تنفيذ مشاريع النزل التراثي، وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وضع قبل ثلاثة أعوام حجر الأساس للمشروع التاريخي ضمن مناسبة افتتاح حي البجيري في الدرعية.

ويركز المشروع الجديد على المحافظة على المباني القائمة في حي سمحان بجميع عناصرها المعمارية، من خلال معالجتها وترميمها بما يحافظ على مفرداتها وخصائصها التي تعكس نمط الحياة سابقاً في الدرعية، وبالتالي إعادة بناء وهيكلة المباني باستخدام مواد البناء الأصيلة التي شيدت بها منذ بداية تأسيسها الأول.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار أعدت خطة تشغيلية لاستغلال موقع حي سمحان وتحويله إلى نزل تراثي، في إطار مشروعات برنامج خادم الحرمين للعناية في التراث الحضاري الذي اعتمد أخيراً .

وتمثل “السعودية للضيافة التراثية” إحدى شركات الاستثمار السياحي والتراثي التي أنشأتها “السياحة والتراث الوطني” وتم إقرارها أخيراً من الدولة، فيما تأتي الشركة ضمن مرحلة جديدة من دعم الدولة واهتمامها بالاستثمار في مواقع التراث العمراني ترسيخا لأهميتها في الذاكرة الوطنية، ولتحويلها إلى قطاع اقتصادي منتج، وذلك من خلال مشاركة الدولة في تأسيس الشركة، وتم إطلاق الشركة برأس مال 250 مليون ريال.

شارك برأيك