Booking.com

أفاد مسئولون بولاية نيويورك الأمريكية أنه سيفتتح قريبا متحف حديث ومتعدد الوسائط مكرس لتمثال الحرية رمز الولايات المتحدة، والذي يستقبل على جزيرة ليبرتي آيلاند نحو 4.3 مليون زائر سنويا.

وقالت الهيئة التي تشارك في إدارة ليبرتي آيلاند وآيليس آيلاند القريبة أن بناء مبنى مقر المتحف الجديد يتمتع بواجهات زجاجية كثيرة ستبلغ كلفته 70 مليون دولار، ومن المقرر افتتاحه في عام 2019.

وسيتيح المتحف الجديد منظرا رائعا على مانهاتن، فضلا عن “تجربة متعددة الحواس” و”تعمق في مفهوم الحرية” على ما أكد القيمون على المشروع، وخلافا للمتحف الحالي المقام في قاعدة التمثال، يبنى المتحف الجديد في الجهة المقابلة من الجزيرة الصغيرة.

ويتوقع المسئولون بـمدينة نيويورك التي تستقبل نحو 60 مليون زائر سنويا، أن يعزز المتحف الجديد السياحة على جزيرتي ليبرتي آيلاند وآيليس وآيلاند اللتين يمكن الوصول إليهما من خلال بطاقة واحدة لاستقلال عبارة من جنوب مانهاتن.

كما ستسهم أشهر الشخصيات في أوساط نيويورك والولايات المتحدة والجهات الخيرية في تمويل المتحف، من بينهم مصممة الأزياء ديان فون فورستنبرج عرابة المشروع، وجيف بيزوس مؤسس أمازون ومايكل بلومبرج رئيس بلدية نيويورك سابقا.

وتمثال الحرية هو من تصميم أوغوست بارتولدي وغوستاف إيفل، وكان هدية من فرنسا إلى الولايات المتحدة في الذكرى المئوية الأولى لاستقلالها عام 1876، وقد دشن في عام 1886، ويفتقر تمثال الحرية إلى متحف جدير به منذ عام 2001.

شارك برأيك