Booking.com

كشفت الهيئة العامة للترفيه عن استعداداتها لإستقبال اليوم الوطني السعودي السابع والثمانين، وذلك من خلال إطلاق 27 فعالية ترفيهية مخصصة بعضها يُقام للمرة الأولى على مستوى المملكة، من حيث ضخامتها وتنوعها، والتي ستحظى بها 17 محافظة ومدينة.

وتشمل فعاليات اليوم الوطني 17 محافظة ومدينة، وهي: الرياض، جدة، الدمام، الخبر، الجبيل، المدينة المنورة، أبها، نجران، جازان، حفر الباطن، عنيزة، سكاكا، الهفوف، الدرعية، حائل، تبوك وينبع.

ومن فعاليات اليوم الوطني الاحتفالات المائية والجوية والنارية، عروض النوافير الضوئية، فعالية ارفع الخفاق أخضر، ملحمة وطن، ومن المهرجانات المصاحبة مهرجان الوطن للمناطيد، موطني، جادة الترفيه، الوهج السعودي ومهرجان بسمة وطن.

 

– العروض المائية

ستكون بمثابة الفعالية الترفيهية الأبرز التي ستمتد لها أنظار قاطني محافظة جازان مقابل منتزه سلوى يوم السبت 23 سبتمبر، وهي بمثابة حكاية بانورامية تحكي تاريخ وثقافة وإنجازات المملكة، وتحية أبطال وشهداء الحد الجنوبي.

– طلعة وطنية في الأحساء

فعالية اجتماعية وثقافية تقدم بيئة ترفيهية للأسر والأصدقاء ليتمكنون من التعبير عن حبهم للوطن من خلال عدة عروض كشجرة الولاء التي تحكي قصة وتاريخ وطن على لسان الراوي، كما يمكن للضيوف تعليق أمنياتهم عليها، بالإضافة إلى بازارات داعمة للشباب، وعرض “فن الشارع”، وذلك في منتزه الملك عبدالله البيئي بالهفوف في يومي 23 و 24 سبتمبر.

– مهرجان المناطيد في سماء تبوك

ينطلق في يومي 23 و 24 سبتمبر ويحتوي على 10 مناطيد، لإمتاع الجمهور من خلال رحلة في سماء تبوك، ويصاحب المهرجان بحديقة الأمير فهد ألعاب للأطفال، وعروض مسرحية وفلكلورية في جو عائلي وطني وترفيهي.

– مهرجان موطني بينبع

يجسد بتقنيات تراثية ومعاصرة تجمع بين إبداع الإنسان يدويًا وتقنيًا في ساحة المنطقة التاريخية في فعاليات تشكل النسيج الكامل للمملكة العربية السعودية، ويصاحب المهرجان يومي 23 و 24 سبتمبر العديد من الفعاليات، أبرزها مسيرة رجال المؤسس، بالإضافة إلى مسرحية السطوح الاجتماعية الكوميدية.

– عروض النوافير الضوئية

من المتوقع أن تستقطب 40 ألف مشاهدة في “سكاكا والجبيل”يومي 23 و24 سبتمبر، وهي نوافير على أشكال دائرية ونصف دائرية، مع قوة دفع تصل لـ 22 مترًا للأعلى و40 متر عرض، مع إضافة الكثير من الإضاءة الملونة، كما سيتم دمجها مع الموسيقى، بحيث تكون مخصصة لليوم الوطني السعودي، وكأنها تحكي قصة قصيرة عن تاريخ المملكة على الماء.

– ارفع الخفاق أخضر

وسيحظى المواطنون والمقيمون في الرياض، حائل، نجران بفعالية “ارفع الخفاق أخضر”، ويشمل العرض المقرر إقامته في 23 سبتمبر، مجموعة من العروض والوسائط المتعددة المشوقة، باستخدام تقنيات حديثة من الألعاب النارية وعرض ثلاثي الأبعاد وعرض الليزر والإضاءة.

– عروض الألعاب النارية

ستكون ضمن أجندة الفعاليات الرئيسة على كورنيشي جدة والخبر ومحافظة الدرعية في 23 سبتمبر، وسيصاحبها موسيقى اليوم الوطني.

فعاليات اليوم الوطني السعودي

شارك برأيك