Booking.com

تشارك الهيئة العامة للسياحة والآثار في اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في دورتها العشرين المنعقدة حالياً في منطقة شلالات فكتوريا على الحدود بين دولتي زامبيا وزمبابوي.

الهيئة العامة للسياحة والآثار

الهيئة شاركت في دراسة حول دور السياحة في التنمية الاقتصادية للمجتمعات المحلية في المملكة

ويناقش الاجتماع جملة من الموضوعات المتعلقة بقطاع السياحة في العالم من أبرزها وضع القطاع السياحي العالمي، وإدراج السياحة على الأجندة العالمية، ومساهمة السياحة في الاستدامة والحد من الفقر، وتعيين الأمين العام للمنظمة للفترة 2014-2017م، وانتخاب الأعضاء الجدد في المجلس التنفيذي إضافة إلى استعراض واعتماد مشاريع وقرارات الدورة الـ20 للجمعية العامة بجانب عدد من المواضيع والقضايا حول دور منظمة السياحة العالمية ضمن منظومة الأمم المتحدة.

ويتزامن الاجتماع خلال الفترة من 17 إلى 20 الشهر الجاري مع عقد الدورتين الـ 96 و 97 للمجلس التنفيذي بالمنظمة.

يذكر أن المملكة ممثلة بالهيئة العامة للسياحة والآثار عضو في المنظمة، ولها دور في تحويل المنظمة إلى وكالة دولية متخصصة في السياحة تابعة للأمم المتحدة إضافة على دورها المهم والرئيس في إدراج اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية للمنظمة.

واستضافت المملكة عدداً من الحلقات الإقليمية المتخصصة بالتعاون مع المنظمة كما أنهت الهيئة مؤخراً دراسة دولية مشتركة مع منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية حول دور السياحة في التنمية الاقتصادية للمجتمعات المحلية في المملكة.

شارك برأيك