Booking.com

أعلنت هيلتون شراكة استراتيجية مع صندوق التنمية السياحي السعودي، وتوقيع اتفاقيات مع عدة شركات تطوير عامة وخاصة لفنادق جديدة في وجهات رائدة في مختلف أنحاء المملكة.

وتتوقع هيلتون أن تنمو محفظتها من الفنادق في السنوات القادمة لتصل إلى أكثر من 75 فندقاً في المملكة، تتضمن العديد من العلامات التجارية الرائدة المنضوية تحت مظلتها.

وقد وقعت هيلتون وصندوق التنمية السياحي السعودي، خلال قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة، مذكرة تفاهم لتطوير وجهات ترفيهية عائلية في عدة مواقع في المملكة بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وسوف تتضمن هذه الوجهات واحدة أو أكثر من العلامات التجارية التابعة لهيلتون، بما في ذلك فنادق ومنتجعات هيلتون، وكانوبي باي هيلتون، وموتو باي هيلتون.

كما ستقدم هيلتون، في إطار مذكرة التفاهم هذه، خبرتها ومعرفتها لدعم إنشاء هذه الوجهات، والتي تشمل حدائق مائية ومناطق للترفيه والمغامرات ومنافذ للمأكولات والمشروبات، بالإضافة لخيارات ترفيهية أخرى.

ويشمل أيضًا توسع هيلتون في المملكة العربية السعودية فندق والدورف أستوريا الدرعية، بالشراكة مع هيئة تطوير بوابة الدرعية؛ وسيوفر هذا الفندق الفخم، الذي يقع في قلب مشروع الدرعية، 200 غرفة فندقية تقدم تجربة فخمة وفريدة من نوعها في عالم الضيافة.

وتعد الدرعية هي أهم الوجهات التي تجمع بين التراث والثقافة والعصرية في المملكة، وسيتمتع فندق والدورف أستوريا بموقع متميز ضمن هذا المشروع الرائد، محاطًا بمجموعة من أرقى العلامات في عالم المطاعم ومتاجر التجزئة الفاخرة والمناطق السكنية والمعارض الفنية والمتاحف.

كما وقعت هيلتون ومجموعة الشايع اتفاقيات لفندقي كانوبي باي هيلتون الخبر واجهة أجدان البحرية، وهامبتون باي هيلتون حفر الباطن؛ ومن المتوقع افتتاح فندق كانوبي باي هيلتون الخبر واجهة أجدان البحرية، والذي يتألف من 120 غرفة، في عام 2026، وسيتيح هذا الفندق للضيوف الوصول بسهولة إلى مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه الموجودة على مقربة منه.

ومن المقرر أيضاً افتتاح فندق هامبتون باي هيلتون حفر الباطن في عام 2025، بالقرب من مدينة الملك خالد العسكرية وجامعة حفر الباطن، ليستفيد من شبكة الطرق الرئيسية، حيث يوفر لضيوفه 224 غرفة.

وتدير هيلتون حالياً 16 فندقاً في المملكة العربية السعودية، ولديها 46 فندقاً آخر قيد التطوير، وتخطط المجموعة لتوسيع عملياتها لتشمل أكثر من 75 فندقاً خلال السنوات القادمة، بما في ذلك تقديم علامات تجارية جديدة للمملكة مثل فنادق ومنتجعات إل إكس آر، كيوريو كوليكشن باي هيلتون، إمباسي سويتس باي هيلتون وموتو باي هيلتون.

شارك برأيك