أعلنت ويز إير أبوظبي عن إمكانية سفر الراغبين باستكشاف العاصمة الإماراتية دون الحاجة إلى قضاء فترة الحجر الصحي اعتبارًا من 5 سبتمبر الجاري.

وتأتي هذه الخطوة بعد موافقة لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي على إلغاء شرط الحجر الصحي الإلزامي لجميع المسافرين الذين تلقوا لقاح “كوفيد-19” الواصلين إلى أبوظبي من مُختلف الوجهات العالمية، على أنّ يدخل القرار حيّز التنفيذ.

ويُشترط على جميع المسافرين إبراز نتيجة سلبية لفحص PCR صادرة قبل 48 ساعة من موعد الإقلاع كحد أقصى قبل الصعود على متن الرحلات المُتجهة إلى أبوظبي، فضلاً عن إلزامهم بالخضوع لفحص PCR مجاني فور الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي.

كما يُشترط على جميع المواطنين والمقيمين والزوار ممن تلقوا لقاح كوفيد-19 وقدموا للإقامة في العاصمة من الدول المُدرجة على القائمة الخضراء إجراء فحص PCR آخر في اليوم السادس من وصولهم.

في حين يتوجب على المسافرين الواصلين إلى أبوظبي من باقي الوجهات إجراء الفحوصات في اليومين الرابع والثامن من وصولهم في حال قرروا البقاء في الإمارة.

ومن ناحية أخرى، سيُعفى المسافرون الواصلون إلى أبوظبي ممن يرغبون بالتوجه مباشرةً إلى دبي أو غيرها من الإمارات الشمالية من الحجر الصحي الإلزامي، بشرط إخطار السلطات الصحية بمجرد وصولهم والسفر باستخدام خدمة سيارات الأجرة الرسمية للمطار حصراً.

ويُلزم جميع المواطنين والمقيمين والزوار ممن لم يتلقوا لقاح كورونا، بمن فيهم الفئات المعفاة من التطعيم، والواصلين إلى أبوظبي من الدول المُدرجة على القائمة الخضراء بإجراء فحوصات الـ PCR في اليومين السادس والتاسع من وصولهم دون الحاجة لفترة الحجر الصحي.

في حين يُشترط على جميع الواصلين إلى العاصمة من بقية الوجهات، والذين لم يتلقوا لقاح كورونا، الخضوع لفترة حجر صحي إلزامي لمدة عشرة أيام وإجراء فحص PCR إضافي في اليوم التاسع لوصولهم، وتصل تكلفة فحص PCR في العاصمة الإماراتية إلى 50 درهم إماراتي.

كما تُنوه الشركة أيضاً إلى أنّ جميع أفراد الطاقم على طائرات ويز إير أبوظبي سيخضعون للفحوصات اللازمة ليحصلوا على الموافقات الضرورية بما ينسجم مع القواعد التوجيهية المعمول بها في مطار أبوظبي الدولي قبل الصعود على متن أي رحلة، فضلاً عن تلقي طواقم الشركة للقاحات كوفيد-19 بشكل كامل.

شارك برأيكإلغاء الرد